الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شفاء ألف طفل من السرطان بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

C4PgughWEAE_bNC
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

تحتفي وحدة أمراض دم وأورام الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز – كلية الطب – مطلع الشهر المقبل، بشفاء أكثر من ألف طفل من مرض السرطان على مدى خمسة وعشرين عاما، وذلك بعد تلقيهم العلاج الكامل بالمستشفى الجامعي، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الملك عبدالعزيز.

اضافة اعلان

من جهتها قالت د.سعاد الجاعوني -استشارية أمراض دم وأورام الأطفال ورئيسة وحدة أمراض الدم والأورام للأطفال بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي- في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد: "بفضل الله تم شفاء أكثر من ألف طفل على مدى 25 عاما بدأنا الوحدة عام 1990 وكانت عدد الأسرة 10 زادت إلى 15 وهو رقم ضعيف ولكن فيه البركة".

وأضافت: "مرضى السرطان يتم علاجهم بعدة طرق منها العلاج الكيميائي والجراحة والعلاج الإشعاعي، ونحن في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز نتبع أحدث الوسائل في العلاج ولكن نستخدم إسلوب العلاج الشمولي التكاملي كي لاتكون هناك مضاعفات بعد الشفاء، حيث إن المريض حين يأخذ العلاج تقل مناعته".

وتابعت: "نحرص أن يكون المريض تحت رعاية شاملة من أقسام متعددة من المستشفى، وعندنا خبرات متعددة من أقسام القلب والتغذية والغدد الضماء، مشيرة إلى أنه في المملكة تتوفر مستشفيات عدة بإسلوب العلاج الشمولي للمريض".

وأردفت الجاعوني: "هناك أشياء من الطب النبوي مثبتة علمياً تساعد على الشفاء والوقاية من مرض السرطان، أشياء مستمدة من الأشياء الطبيعية قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook