الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حصار "الخليل" يدخل يومه السابع.. وحملة للاحتلال بالضفة

4654171750976605984
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملتها على المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، وخاصة حصارها لمدينة الخليل الذي دخل يومه السابع، كما شنت حملة عسكرية بحثاً عن المستوطنين الثلاثة الذين فقدوا قبل أسبوع.

اضافة اعلان

واعتقلت قوات الاحتلال 30 فلسطينياً ودهمت نحو 100 بيت ومؤسسة فلسطينية، وتركزت الحملة الليلة الماضية على مخيم جنين، كما اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من الجمعيات الخيرية في الخليل.

وحسب الإذاعة العبرية فإن الجمعيات التي تمت مداهمتها 14 مؤسسة تقول إنها تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ومن بين الجمعيات التي تمت مداهمتها الجمعية الإسلامية في بلدة يطا وجمعية بيت أمر الخيرية وجمعية بني نعيم الخيرية في محافظة الخليل، وجميعها تخضع لإشراف وزارة الداخلية الفلسطينية وتم تغيير إداراتها بعد أحداث غزة عام 2007، بحسب "الجزيرة نت".

وقال مدير جمعية يطا الإسلامية فضل الجبارين إن الاقتحام تم قرابة الساعة الثانية ليلا بالتوقيت المحلي (منتصف الليل بالتوقيت العالمي)، وانتهى بمصادرة ملفات وأجهزة كمبيوتر ونقلها عبر شاحنة عسكرية دون إبداء أية أسباب، وأوضح أن الجمعية ترعى 1500 يتيم ويتيمة.

ومن جهته قال علي طرايرة -من جمعية بني نعيم الخيرية- إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال دهمت قسمي الإدارة ومدرسة البنات التابعة للجمعية التي تقوم برعاية 350 يتيما ويتيمة وصادرت أجهزة الحاسوب والملفات الإدارية.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في مدينة رام الله جامعة بيرزيت وصادرت محتويات مخزن يخص الكتلة الإسلامية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook