الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

2.2 مليون تسجيل حتى الآن.. «العصيمي» يكشف موعد صرف الدعم في «حساب المواطن»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - عبدالرحمن الخالد:

رد المهندس ماجد العصيمي المشرف على برنامج "حساب المواطن"، على العديد من استفسارات وشواغل المواطنين حول برنامج "حساب المواطن"، كاشفاً عن أن قيمة الدعم لم تحدد حتى الآن؛ كون السياسات تختص بها لجنة وزارية ستنظر في بيانات المواطنين، وستعمل على تطوير السياسات.

اضافة اعلان

وأضاف العصيمي، خلال استضافته، في برنامج "الثامنة"، على فضائية إم بي سي، اليوم، أن بدء صرف الدعم سيتم قبل تغيير أسعار الطاقة والمياه، مشيراً إلى أن البرنامج سيصل للقروض التي حصل عليها المسجلين في برنامج "حساب المواطن" بالتعاون مع شركة "سمة"، لافتاً إلى أن أمر احتسابها من عدمه يرتبط بالسياسات التي تتدارسها لجنة الوزارة المختصة بالبرنامج.

وعن تسجيل البيانات، أكد العصيمي أن الأصل في البيانات التي يسجلها المواطنون ويفصحون عنها الصحة، وسنعتمد هذه البيانات ما لم يظهر العكس، مبيناً أن المحتالين قلة، وستتم مواجهتهم بالنظام، مضيفاً أن رقم المسجلين وصل حتى عصر اليوم إلى 2.2 مليون أسرة، يزيد عدد أفرادها على 7.4 مليون، مشيراً إلى أن ٧٩% من المسجلين سجلوا بياناتهم عن طريق الهواتف الذكية، فيما بلغت نسبة النساء "ربة أسرة" نحو 28%.

وعن عدم توافر خيار المهجورات ضمن بوابة التسجيل، أكد العصيمي أن البرنامج يقبلهن، وسجل المهجورات المسجلات في الضمان الاجتماعي، فيما ستتم مراجعة الموقع؛ لإضافة الخيار الليلة، مشيراً إلى أن راتب الزوجة مطلوب الإفصاح عنه، أما احتسابه من الدخل من عدمه فسيتم النظر فيه، فيما لا يشمل البرنامج المبتعثين خارج الوطن؛ ولكنه يشمل أسرهم بالسعودية.

وأكَّد العصيمي أن جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي تم تسجيلهم، وبإمكانهم الاطلاع على بياناتهم اعتباراً من يوم الأحد المقبل، مبيناً أن المرحلة الأولى من الدعم ستكون للطاقة والمياه؛ حيث يتم صرف البدل عند ارتفاع أسعارها عن الوضع الحالي، أما عند انخفاض أسعارها عن الوضع الحالي فلن يكون هناك دعم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook