الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. إغلاق 53 مطعماً مخالفاً بالرياض

image (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

واصلت أمانة منطقة الرياض حملاتها الصيفية الرقابية الموسعة أمس الثلاثاء في أحياء العاصمة على مختلف الأنشطة الغذائية وتحت شعار (سلامة الغذاء في الصيف) والتي غطت نحو 385 منشأة غذائية، حيث تم إغلاق 53 مطعماً وبوفيهاً وعدداً من المحلات الأخرى المخالفة للاشتراطات الصحية.

اضافة اعلان

وركزت الفرق الميدانية بالأمانة على صلاحية زيوت ونظافة المعدات واشتراطات النظافة العامة داخل تلك المنشآت وللعاملين أيضا، وذلك رغبة في ضمان سلامة الأغذية المقدمة لمرتادي تلك المنشآت، إذ يمتلك المراقبون الصحيون أدوات وأنظمة حديثة تكشف صلاحية الزيوت التي تقدم في الطبخ وعدد المرات التي استخدمت فيها للقلي والوقت الذي يحتاج فيه الزيت للتغيير، إضافة إلى وجود مختبرات متنقلة للمراقبين الصحيين للكشف الفوري عن الأغذية المقدمة للمستهلكين.

وحرر المراقبون خلال الحملة 916 مخالفة ضد عدد من المنشآت غير الملتزمة بالاشتراطات، كما شهدت الحملة أيضا توجيه إنذار ضد 247 منشأة غير مستوفية للمعايير اللازمة فيما تم إيقاف 118عاملاً مخالفاً.

وشهدت الحملة إتلاف 3598 كيلوجرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كما تمت مصادرة 233 قطعة من الأواني المستخدمة غير الصالحة للاستخدام.

image (1) image (2) image (3) image (4)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook