الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة المملكة في بريطانيا: الطالبة المبتعثة قُتلت بـ"سكين".. والشرطة تحتجز مشتبهاً به

proxy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، بياناً حول مقتل طالبة سعودية، فيما دعت شرطة مقاطعة اسيسكس كل من لديه معلومات عن الاعتداء إلى التواصل معها.

اضافة اعلان

وأوضحت السفارة في بيانها أن الطالبة تعرضت للاعتداء بسكين صباح أمس الثلاثاء قبل الساعة الحادية عشرة بقليل في مدينة كولشيستر في مقاطعة ايسيسكس.

وقالت: إن شرطة المقاطعة تواصل التحقيق في هذا الاعتداء وتحتجز مشتبه به في القضية، مشيرة إلى تعاون السفارة مع الشرطة لضمان القبض على الجاني وتقديمه للعدالة.

وأكدت السفارة في البيان توفيرها كامل الدعم لعائلة الفقيدة، مبينة أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا، يتابع شخصياً وعن كثب سير التحقيق في الاعتداء .

ونقل البيان تعازي سمو السفير لأسرة الفقيدة وأن يرحمها الله ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته.

من جانبها، دعت شرطة مقاطعة ايسيسكس في بيان صحفي اليوم كل من لديه معلومات عن الاعتداء بالتواصل معها.

كما دعت سكان المنطقة التي وقع فيها الاعتداء إلى تفتيش حدائقهم المنزلية وصناديق النفايات بحثاً عن أسلحة أو ملابس عليها آثار دماء استخدمت في الحادث.

وأوضحت الشرطة أن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام سكين أو آلة حادة في الاعتداء، كما أشارت إلى صعوبة التحديد الفوري لدوافع الاعتداء.

_____________

جامعة الجوف: نتابع قضية الطالبة المقتولة في بريطانيا.. وشؤون المبتعثين من اختصاص السفارات

تواصل - عبدالله الشراري:

أصدرت جامعة الجوف، اليوم، بياناً أكدت فيه أنها تتابع قضية المبتعثة ناهد بنت ناصر المانع – رحمها الله- التي قُتلت أمس في بريطانيا.

وقالت إدارة الجامعة في بيانها: "بناءً على ما تلقته الجامعة من استفسارات عديدة حول حادثة المبتعثة ناهد بنت ناصر المانع، فإنها توضح للرأي العام بأن جميع شؤون المبتعثين من جامعة الجوف وغيرها من الجامعات السعودية هي من اختصاصات سفارات وملحقيات المملكة في دول الابتعاث، ومع ذلك فإن معالي مدير الجامعة يتابع شخصياً مع السفارة السعودية والملحقية الثقافية في بريطانيا تطورات حادثة مقتل المبتعثة ناهد المانع، وكلا الجهتين تقومان بجهود كبيرة واهتمام بالغ ومعتاد في جميع شؤون المواطنين السعوديين في الخارج، وفي قضية المبتعثة ناهد المانع رحمها الله رحمةً واسعة".

يشار إلى أن الشرطة البريطانية عثرت على جثة الطالبة المبتعثة – رحمها الله- متوفاة بعد تعرضها لعدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها، فيما تقوم السلطات بالتحقيق في الواقعة للوصول إلى الجاني.

--------------------------

خال المبتعثة المقتولة: جامعة الجوف أجبرتها على الابتعاث لـ"بريطانيا"

تواصل – الجوف:

قال "إبراهيم الزيد" خال المبتعثة ناهد ناصر المانع – رحمها الله- التي قُتلت في مدينة كوليشستر البريطانية أمس: "إن ابنة أخته أستاذة الأحياء في جامعة الجوف تبلغ من العمر 28 عاماً، وأجبرتها إدارة الجامعة على الابتعاث لإكمال درجة الدكتوراه في بريطانيا وإلا تفقد وظيفتها أو يتم تحويلها إلى إدارية".

وأضاف الزيد وفقاً لجوال "المناطق"، أن شقيق المتوفاة المرافق لها في مدينة كوليشستر البريطانية أوضح أنها تعرضت وهي في طريقها لمعهد اللغة القريب من سكنهم للضرب على رأسها، وتعرضت كذلك لعدة طعنات ما أدى إلى وفاتها في الحال.

وتابع قائلاً: "الشرطة البريطانية طوقت مكان الحادث، واعتقلوا شقيقها للتحقيق ولم يخرج إلا بعد ساعة متاخرة من الليل، ثم اتصل بأهله وأخبرهم بمقتلها".

وقال خال المتوفاة إن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، وجه الإدارات المعنية في السفارة بوضع كامل جهدها في متابعة القضية.

وطالب الزيد بتغيير نظام الابتعاث الإجباري الذي يمكن هذه الجامعات من قهر إرادة بناتنا وإجبارهن على إكمال الدراسة بالخارج. يشار إلى أن الشرطة البريطانية عثرت على جثة الطالبة المبتعثة – رحمها الله- متوفاة بعد تعرضها لعدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها، فيما تقوم السلطات بالتحقيق في الواقعة للوصول إلى الجاني.

_____________

مقتل مبتعثة بلندن في ظروف غامضة.. وسفارة المملكة: نتابع القضية

تواصل – وكالات:

لقيت طالبة مبتعثة في بريطانيا مصرعها إثر تعرضها لعدة طعنات في أنحاء متفرقة من جسدها من مجهول، فيما تقوم السلطات البريطانية بالتحقيق في الواقعة.

وتشير التفاصيل إلى أن المبتعثة لقيت مصرعها بطعنات متفرقة في الجسد والرأس أثناء ذهابها إلى معهد اللغة في مدينة كوليشستر البريطانية أمس.

من جهته، شدد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة على الإدارات المعنية في السفارة بوضع كامل جهدها في متابعة قضية "مقتل طالبة سعودية" في العاصمة البريطانية لندن.

واستدعى سموه، مسؤولي قسم الرعاية السعوديين والشؤون القانونية للنظر في الإجراءات المناسبة لمتابعة القضية وللوقوف إلى جانب أسرة القتيلة وتوفير جميع ما يلزم لهم في هذه الظروف إضافة إلى النظر في إجراءات التواصل النظامية والسليمة مع السلطات المحلية المعنية بالنظر في القضية. وأعرب الأمير محمد بن نواف، في اتصال هاتفي يوم أمس الثلاثاء، مع شقيق الفقيدة في المملكة عن أصدق تعازيه لعائلتها، مؤكداً سرعة اتخاذ السفارة لجميع الإجراءات الخاصة بنقل جثمان الفقيدة إلى المملكة، مبرزاً في هذا الصدد أن السفارة لن تتوقف حتى يتم التوصل إلى جوانب هذه القضية. وأكد سموه أن القضية محل اهتمامه ومتابعته الشخصية حتى يتم الوصول إلى من يقف وراء مقتل الطالبة، ولكي تأخذ العدالة مجراها، وأن الشؤون القانونية تتابع بشكل مباشر مع الجهات المعنية تفاصيل القضية . وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، أن شقيق الفقيدة الموجود معها في بريطانيا قد غادر مركز الشرطة بعد تعرفه على جثمان شقيقته، وأنه اطمأن عليه وعبر له عن أحر تعازيه في وفاة شقيقته. ولفت سموه الانتباه، إلى أن الجهات المعنية قد ألقت القبض على مشتبه به في مقتل الطالبة، داعياً وسائل الإعلام بمختلف أنواعها إلى الاعتماد على ما يصدر من السفارة في هذا الخصوص.
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook