السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشار الأمن القومي الأمريكي ينتقد سياسات «أوباما» مع إيران

161214155507-002-michael-flynn-exlarge-169
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - ترجمة:

انتقد مايكل فلاين مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لفشلها في الرد بشكل ملائم على تصرفات إيران المعيبة التي شملت نقل الأسلحة ودعم الإرهاب، مشيرا إلى أن ‘‘ترامب‘‘ انتقد الاتفاقيات المختلفة التي توصلت إليها إدارة نظيره السابق، مع إيران وكذلك الأمم المتحدة واصفا إياها بالضعيفة وغير الفعالة.

اضافة اعلان

وأضاف في مؤتمر صحفي تناولته شبكة ‘‘سي إن إن‘‘ الأمريكية، أن التصرفات الإيرانية تهدد الاستقرار في المنطقة وتعرض حياة الأمريكيين للخطر، لذلك فوضع إيران رهن الملاحظة من اليوم.

وتحدث عن أن إدارة ترامب، تدين أفعال إيران التي تقوض الأمن والاستقرار في أنحاء الشرق الأوسط وما هو أبعد منه، كما تدين التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجرتها على صاروخ باليستي الأسبوع الجاري، واصفا إياها بالخرق المستفز لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

واعتبر فلاين، أن التجربة الصاروخية هي الأحدث في سلسلة من التحركات الاستفزازية من قبل إيران، والتي شملت دعم المتمردين الحوثيين في اليمن الذي هاجموا حلفاء الولايات المتحدة.

ولم يكشف فلاين، عن أمريكا بالقيام بأي تحركات معينة سواء عسكرية أو دبلوماسية للتصدي لما وصفه بالأنشطة الاستفزازية الإيرانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook