الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 مخالفات تضمنها عقد الخطوط السعودية مع «كريستي»

7a0285619b7d631255ccc145ea4c8b28
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مصدر مطلع عن حجم المخالفات التي تضمنها عقد تعيين اللبنانية كريستي سركيس كمستشارة للإعلام والاتصال الدولي بالخطوط الجوية السعودية، حيث خالف العقد 6 ضوابط من بين 20 ضابطاً ومعياراً لاستقطاب الكفاءات المتميزة.

اضافة اعلان

وأشار المصدر إلى أن المخالفات تضمنت: "ألا يكون التعاقد على وظيفة ثابتة في الميزانية العامة، وأن يقتصر التعاقد على الكفاءات المتميزة في التخصصات المستهدفة، وأن يراعى في المقابل المالي تناسبه مع الخبرة المهنية وتخصص المرشح والأجر المقابل لذلك في سوق العمل".

وأكمل المصدر جملة المخالفات وهي، ألا يزيد مجموع ما يتقاضاه المتعاقد من راتب وبدلات ومكافآت ومزايا على 100 ألف ريال شهرياً، وأن تفاضل الجهة طالبة الاستقطاب بين عدد لا يقل عن 3 من المتقدمين للتعاقد.

ومن جانبه، أكد مسؤول في الخطوط السعودية أن المهام المنوطة بكريستي خلال فترة التعاقد معها تتلخص في تقديم الاستشارات فيما يتعلق بالاتصال المؤسسي الدولي والتواصل مع الإعلام وشركات الطيران الدولية.

وقال المسؤول إن التعاقد مع كريستي محدد بفترة زمنية، لتنفيذ مهام محددة، تتوافق مع متطلبات التشغيل الدولي وعضوية الخطوط السعودية في إياتا وتحالف سكاي تيم الذي يتطلب أشخاصاً مؤهلين في مجال الإعلام الدولي للطيران، وفقاً لـ "مكة".

وأوضح المسؤول أن التعاقد مع كريستي لا يخالف أنظمة العقود الاستشارية، ويدعم جهود الخطوط السعودية في التواصل المؤسسي الدولي والتعريف ببرنامجها الطموح للتحول والخطة الاستراتيجية 2020 التي من أهدافها النمو الشامل في التشغيل داخلياً ودولياً.

والجدير بالذكر أن المتحدث الرسمي للخطوط السعودية منصور البدر، أكد صحة تعيين اللبنانية كريستي سركيس كمستشارة للإعلام والاتصال الدولي، نظير خبرتها في هذا المجال في شركات طيران عربية ودولية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook