الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد هجوم «كيبك» الإرهابي.. مساجد «هولندا» تغلق أبوابها وقت الصلاة

The Essalaam Mosque in Rotterdam is the biggest mosque being built in Western Europe
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أعلنت 4 من أكبر المساجد في هولندا، اليوم الاثنين، عن إغلاق أبوابها وقت أداء الصلاة، بعد مقتل 6 أشخاص في هجوم على مسجد في مقاطعة كيبيك الكندية؛ وذلك لحماية المصلين من أي اعتداء.

اضافة اعلان

وذكرت المساجد الأربعة الكبرى وهي: المسجد الأزرق بأمستردام، ومسجد السُّنة في لاهاي، ومسجد السلام بروتردام، ومسجد عمر الفاروق في أوتريخت، في بيان لها: "نشعر بأنه يتعين علينا إغلاق أبواب المساجد خلال أداء الصلاة".

ونصبت هذه المساجد، التي يشارك الآلاف في الصلوات التي تقام فيها يومياً، مزيداً من كاميرات المراقبة في المسجد الأزرق، الواقع في الضواحي الجنوبية الغربية من العاصمة الهولندية.

وصرح سعيد بوحرو، من المجلس الهولندي المغربي للمساجد، لوكالة الصحافة الفرنسية: بأن "الأعمال الوحشية، مثل هجوم كيبيك، تسهم في تزايد الكراهية العالمية للمسلمين"، موضحاً أن: "المسجد، هو مبنى مفتوح، يجب أن يكون متاحاً كل وقت لكل من يبحث عن السلام والسكينة".

وأضاف بوحرو: "ولكن، علينا الحذر من مثل هذه الهجمات الإرهابية، ومن المؤسف أن نضطر إلى اتخاذ إجراءات السلامة الصارمة هذه"، مشيراً إلى أن مسؤولي المسجد على اتصال وثيق بالمنسق الوطني الهولندي للأمن ومكافحة الإرهاب.

وكان 6 أشخاص قُتلوا وأُصيب 8 آخرون عندما فتح مسلح النار، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، على مسجد بكيبيك بكندا، في اعتداء وصفه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأنه "عمل إرهابي".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook