الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لحُجة قوية.. 5 طرق بسيطة لتغيير الآراء عبر شبكات التواصل

9b266877d3042d07a13ce985d8333440
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

لتكوين حُجة ناجحة في المجادلة لإقناع الأشخاص، نصح بعض المحامين باستخدام تركيبة من خمس نقاط؛ لإقناع الغير خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اضافة اعلان

1 - الموقف:

يقول المحامي في المحكمة العليا المختص بمجالَي التوظيف والرياضة شون جونز جونز، أولاً، اسأل نفسك ما الهدف من الحُجة؟ عادةً، تريد أن تقف مع من تجادله على أرضٍ مشتركة؛ لذا فابحث عما هو مشترك بينكما، وابدأ منه بعد ذلك، ابدأ بعرض أفضل نقاط حُجتك.

2 - المثال:

كن مستعداً لأن تكون الطرف الذي يجيب عن الأسئلة، ويُبرِّر وجهة نظره، ومن الأفضل أن تدعم ذلك بالحقائق والأرقام، ويُكمل جونز: تبدأ الكثير من المناظرات على ‘‘تويتر‘‘ بنزاع حول تحديد من الذي يجب أن يُبرِّر موقفه؛ إذا كان موقفك مُبرَّراً، لا تخف من حمل هذا العبء. في الحقيقة، قد يساعدك أسلوبك أن تتعامل باعتبارك الأكثر ثقة.

3 - المنطق:

وضِّح نقطتك، ثم أضف إضافات قصيرة لحُجتك لتؤيد ما تقوله، يمكن لإرسال نقاط مُرتبة أن تكون أكثر فاعلية من سلسلة تغريدات ذات رسالة أطول، وتأكَّد من أن كلامك يظل معقولاً.

4 - تكرار الموقف:

بعد أن تعرض نقاط حُجتك، كرِّر موقفك، ثم اترك الأمر، فالكثير من المناظرات على تويتر لا تُحَلُّ، وغالباً سوف تنتهي مناظرتك مع خصمك قبل أن يقتنع بكلامك؛ لذلك كن دمث الخلق واشكره على التحدث معك، والأكثر احتمالاً هو أن تستمر أنت بطريقة بنَّاءة.

5 - التعرُّض الانتقائي:

إذا كنت ترغب بجدية في أن تكون واسع الأفق، ربما يجدر بك أن تتفحص متابعيك، يعاني الناس على تويتر مما وصفه الباحثون بالتعرُّض الانتقائي، فوفقاً لدراسة أُجريت في جامعة ولاية بنسلفانيا، يميل الناس في النزاعات إلى المشاركة والتواصل مع من يشتركون معهم في الأيديولوجيات، أكثر ممن يختلفون معهم، في هذه الحالة، يحيط المرء نفسه بمن يتفقون معه فقط، وتصير آراؤه راسخة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook