الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفتيش طالبة «سودانية» بطريقة مهينة في مطار أمريكي

US-POLITICS-DIPLOMACY-AIRPORTS
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

أخضعت السلطات الأمريكية طالبة سودانية تقيم بالولايات المتحدة أثناء عودتها من بلادها في مطار جون أف كنيدي الدولي بنيويورك، للتفتيش القسري بعد تكبيل يديها لفترة وجيزة؛ وذلك بعد الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب بمنع دخول رعايا 7 دول أغلب سكانها من المسلمين.

اضافة اعلان

وقالت نسرين الأمين "39 عاماً" التي تعد رسالة الدكتوراه في الأنثروبولوجيا أو ما يعرف بعلم الإنسان بجامعة ستانفورد، وتعيش في الولايات المتحدة منذ 1993: إنها وصلت إلى مطار جون إف كنيدي الدولي مساء الجمعة واحتجزت لنحو 5 ساعات.

وأضافت: أنها كانت في السودان لإجراء بحث أكاديمي واستقلت الطائرة صباح الجمعة، وأنها بعد أن قدمت إقامتها "البطاقة الخضراء"، إلى سلطات المطار خضعت لاستجواب وتم تفتيشها وتكبيل يديها.

وتابعت الطالبة، بعد إطلاق سراحها في مقابلة عبر الهاتف مع "رويترز": "كان تفتيشاً غير مريح، تحسسوا أماكن من جسدي، ثم كبلوا يدي، وبدأت في البكاء".

ويمنع الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب، الجمعة، مواطني 7 دول مسلمة من بينها: سوريا، وإيران، والسودان، واليمن، من دخول الولايات المتحدة باستثناء من يحملون الجنسية الأمريكية؛ الأمر الذي تسبب في حالة ارتباك، وفجر احتجاجات في مطارات تكدس فيها اللاجئون والمهاجرون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook