الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حساب المواطن يستبعد «البدون» ويقبل ذوي الاحتياجات

c3sv1_2xuaenbr2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشفت مصادر مطلعة، أن فئة "البدون"، لا يسمح لهم بالتسجيل في حساب المواطن لعدم حملهم وثائق ثبوتية، مؤكدة أن البرنامج يستهدف أسر المواطنين والأفراد المستقلين وحاملي بطاقات التنقل والأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

اضافة اعلان

وأكد المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف على برنامج حساب المواطن، المهندس ماجد العصيمي، أن ذوي الاحتياجات الخاصة يحق لهم التسجيل بالحساب، ويصرف لهم بدل كغيرهم من المستفيدين، وهي عبارة عن مساعدات مالية من قبل مراكز التـأهيل الشامل.

وأشار إلى أن حساب المواطن لا يلغي حافز ولا الضمان الاجتماعي ولا التقاعد ولا المعونات المالية لذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن الفرد غير المتزوج والمعيل لأفراد أسرته يستطيع التقديم للبرنامج كرب أسرة، وإضافة أفراد الأسرة كتابعين له بشرط أن يوفر جميع المستندات المطلوبة، وفقاً لـ"الوطن".

وأكد العصيمي أنه سيتم استقبال تسجيل المواطنين الأربعاء المقبل، وخلال عملية التسجيل سيعرف المواطن المستندات والوثائق المطلوبة منه، كاشفا أن التسجيل سيكون على مدار العام ولا يقتصر على وقت محدد، ومن لا يستطيع التسجيل يوم الأربعاء فالمجال مفتوح لجميع المواطنين ومن يحمل بطاقة تنقل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook