الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خالد الفيصل يوجه بمعالجة معوقات مطار «القنفذة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس:

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بتكليف فريق العمل لمعالجة معوقات مطار الطائف الجديد، ليتولى مهمة الإشراف على مشروع مطار القنفذة، على أن يعمل على تذليل أي عوائق قد تعيق المشروع.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، أن أمير المنطقة زفّ أوائل ربيع الأول الماضي، البُشرى لأهالي محافظة القنفذة بالموافقة على إنشاء مطار فيها بمشاركة القطاع الخاص، مبيناً أن وزارة الشؤون البلدية والقروية اعتمدت موقع المشروع ضمن المخطط التنظيمي شمالي القنفذة، ويقع على مساحة تُقدّر بنحو 24 مليون متر مربع.

ومن المتوقع أن يقدم مطار القنفذة خدماته لأكثر من 9 محافظات قريبة من القنفذة، ويخفف العبء على مطار الملك عبدالعزيز بجدة في حال تمت تهيئته لاستقبال الحجاج والمعتمرين القادمين من اليمن وشرق أفريقيا.

وأفاد الدوسري، أن سمو أمير المنطقة وخلال جولاته التفقدية السنوية للمحافظات، التي بدأت منذ نحو 8 أعوام، حرص أن تنال كُل محافظة نصيبها من التنمية على صعيدي الإنسان والمكان، مستشهداً بما تحقق لمحافظة القنفذة على جميع المستويات، وكان آخرها الإعلان عن إنشاء مطار في القنفذة، وتسلّمت الجهات ذات العلاقة موقع المطار الذي يجري العمل حالياً على المراحل الأخيرة من الإجراءات الإدارية والمساحية فيه.

وأوضح أن موقع المطار الذي تسلمته هيئة الطيران المدني يتميّز بكونه موقعاً استراتيجياً مهماً، يتوسط عدداً كبيراً من المحافظات، من الليث شمالاً إلى محافظة البرك بمنطقة عسير جنوباً، كذلك محافظات المجاردة وبارق بمنطقة عسير، ومحافظات العرضيات وأضم، وعدداً من محافظات منطقة الباحة الواقعة بتهامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook