الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير مكة يتفقد مشروع قطار الحرمين

6426d448a9e16b74cf7f6c9a12725de2_w570_h300
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم, محطة قطار الحرمين بحي الرصيفة في مكة المكرمة، واطلع على الأعمال التي أنجزت واستمع لشرح عن المراحل التي نفذت والتي تحت التنفيذ.

اضافة اعلان

وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر المحطة معالي وزير النقل الدكتور جبار بن عيد الصريصري الذي رحب بسموه وشكره على زيارة للمشروع الذي يعد من المشاريع العملاقة التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل خدمة المواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام.

ثم تجول سمو أمير منطقة مكة المكرمة في المشروع واستمع لشرح مفصل من مهندسي المشروع عن المراحل التي تم تنفيذها والمراحل الجاري تنفيذها.

ورفع سمو أمير منطقة مكة المكرمة في تصريح صحفي عقب الجولة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو نائبه ولسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - على ما تجده مشاريع تطوير المشاعر المقدسة وخدمة ضيوف الرحمن من اهتمام ودعم ومتابعة.

وأشار إلى أن خدمة الحجاج وتهيئة السبل الكفيلة بتسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة هو نهج القيادة الرشيدة، مشيداً بما رآه في مشروع قطاع المشاعر المقدسة الذي يعد رافدا قويا لتسهيل حركة تنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة وسرعة وصولهم إليها وأداء مناسكهم في راحة واطمئنان والقضاء على مظاهر الازدحام المروري في المشاعر المقدسة.

ورافق سموه خلال الجولة معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ووكيل وزارة الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف.

وكانت وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية قد أكملت إنجاز أكثر من 70% من الأعمال المدنية ومظلات محطة القطار بحي الرصيفة في مكة المكرمة.

ويعد مشروع قطار الحرمين السريع أكبر مشروع ينفذ حاليًا لخدمة ضيوف الرحمن من أجل تسهيل تنقلاتهم منذ وصولهم وحتى مغادرتهم وربط المدينتين المقدستين بشبكة نموذجية ومتطورة للسكك الحديدية.

يربط القطار المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ مرورًا بمدنية جدة بطول 450 كيلو متراً لنقل الحجاج والمسافرين والمعتمرين والزوار، حيث تشير دراسات الجدوى إلى الطاقة الاستيعابية له في النقل تقدر بنحو 20 مليون مسافر سنويًا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook