السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرَّف على أسرار «خرائط جوجل»

113841
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كيف يتعرف جوجل على الأماكن التي سيكون بها زحام مروري؟ وكيف يعرف أن وصولك إلى عملك سوف يستغرق ساعة مثلاً، أو أنك إذا مررت على طريق غير مزدحم الآن على خرائطه، سيكون أثناء مرورك به بعد نصف ساعة مزدحماً.

اضافة اعلان

السر يكمن في أن البرنامج يعتمد على أجهزة الموبايل المُفعل عليها، مما يتيح معرفة موقع الهاتف المحمول؛ إذ يقوم مئات الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون البرنامج بإرسال بيانات عن موقعهم، وسرعتهم مما يتيح للبرنامج معرفة حالة الطرق الراهنة بتحليل البيانات، ومعرفة عدد السيارات التي تسير بطريق ما وسرعتها، هذا يعني أنه كلما زاد عدد المستخدمين كانت التوقعات أكثر دقة.

ويقوم البرنامج بإخبارك بالطرق البديلة والوقت المتوقع للوصول في حالة استخدام البدائل المختلفة، فطبقاً لما صرحت به أماندا ليشت المدير العام لبرنامج خرائط جوجل خلال مقابلة فإن: "الأمر ليس متعلقاً بكيف تكون حركة المرور الآن، ولكن كيف نتوقع أن تكون عليه بعد ساعة أو ساعتين من الآن، ويقوم البرنامج بحساب الوقت المستغرق للوصول والذي يعتمد على الكثير من الخوارزميات الذكية لحساب التوقعات".

أما بالنسبة للتوقعات التي يقوم البرنامج بإجرائها فإنها تعتمد على العديد من العوامل والبيانات المتوفرة عن المنطقة المراد معرفة حالة الطرق بها مثل الحدود الرسمية للسرعة، والسرعة التي ينصح بالسير عليها بالمقارنة مع طرق شبيهة لها، وكذلك قام برنامج خرائط جوجل خلال السنوات الماضية، ببناء نمط لحركة الطرق المختلفة على مدار اليوم لمعرفة كيف ستتغير حالة الزحام مع الوقت. كما يقوم البرنامج باستخدام كل البيانات المتاحة ومقارنتها سويًّا للحصول على أدق التقديرات لإرسالها للمستخدم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook