الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لواء يمني: الجيش والمقاومة يرابطان على حدود «صنعاء»

screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:

قال مدير دائرة التوجيه المعنوي والقيادي في القوات المسلحة اللواء محسن خصروف: "إن قوات الجيش الوطني والمقاومة باتت ترابط على حدود منطقة أرحب شرق العاصمة اليمنية صنعاء".

اضافة اعلان

وأكد خصروف في تصريحات صحيفة، أن دخول صنعاء تحكمه ظروف المعركة وتحرير أقاليم تهامة وتعز بالكامل والسيطرة على المرتفعات شمال شرق العاصمة وانضمام قبائل الطوق إلى الشرعية وتأييدها لها حيث إن سقوط صنعاء بيد القوات المسلحة اليمنية سيتم سلمياً على حدّ وصفه.

وأوضح مدير دائرة التوجيه المعنوي والقيادي أن قبائل طوق صنعاء هي الأخرى سيكون لها شأن آخر عندما تقترب الشرعية من مناطقهم، وفقاً لـ"المدينة".

وأضاف: لا بد من السيطرة على مواقع ومرتفعات، أهمها طريق صنعاء مأرب ونقيل ابن غيلان ومطار صنعاء وبني حشيش وبني الحارث"، مشيراً إلى أن السيطرة على أرحب إنجاز عسكري لابد منه وسيكون قريباً باذن الله.

وأوضح خصروف أن السيطرة على ميناء المخا، سيؤمن السيطرة على الشريط الساحلي وقطع أحد طرق تهريب السلاح للمليشيات من إيران عبر ميناء المخا والسواحل وسيمثل منطلقا لتحرير إقليم تهامة بالكامل كما سيعزز محور القتال عبر السيطرة على طريق الحديدة تعز وهو طريق آخر للإمداد اللوجستي لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وقال: "إن بعض جيوب الانقلابيين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب محاصرون وعملية تحريرها وتطهيرها لها ظروف خاصة ولا تشكل خطراً في الوقت الحالي ولكن سيتم تطهيرها لا شك في خلال الأيام المقبلة".

وأتهم خصروف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ بإجهاض الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني في نهم وميدي والشريط الساحلي الغربي في باب المندب وتعز، حيث يسارع ولد الشيخ إذا رأى انتصارات للقوات المسلحة اليمنية بمبادرات ومشروعات وخارطة طريق جديدة للسلام وأعطى فرصة للانقلابيين لاستعادة أنفاسهم والاستعداد من جديد للمواجهة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook