الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية: إجراءات صارمة للحد من غياب المعلمين في الأسبوع الأخير

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت وزارة التربية والتعليم في تعليماتها الصادرة لكافة الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة على أهمية مواظبة المعلمين والمعلمات في الأسبوع الأخير، الذي يسبق إجازة نهاية العام الدراسي لهذا العام 1434/ 1435هـ.

اضافة اعلان

وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الإجراءات التي حددتها الوزارة والتي تساعد على الحد من غياب المعلمين والمعلمات، وقد اشتملت الإجراءات على أن يتم رصد زمن تأخر وغياب كل معلم (بعذر، بدون عذر) على أن يشمل الرصد زمن تأخر المعلم ويتم تحرير أمر حسم إذا بلغ مجموع التأخر والخروج سبع ساعات ورفعها لشؤون الموظفين وتزويد الإشراف التربوي بصورة منه للمتابعة وتوجيه مساءلة للمعلم الغائب.

ويتخذ أمر حسم على المعلم إذا تغيب يوما واحدا دون عذر ورفعها لشؤون الموظفين خلال أسبوع، ويستمر تحرير أمر الحسم إذا استمر في غيابه، كما يتم تنبيه المعلم شفوياً إذا بلغ مجموع تأخره أو خروجه ساعتين، وتقوم إدارة المدرسة بتنبيه المعلم شفويا إذا بلغ مجموع غيابه دون عذر يومين، وفقاً لـ"الجزيرة".

ويتم تنبيه المعلم خطيا إذا بلغ مجموع تأخره أو خروجه ثلاث ساعات، أو تغيب دون عذر ثلاثة أيام والاستمرار في هذا الإجراء كلما أضاف ساعة تأخر واحدة، أو غياب يوم واحد دون عذر، ويتم رفع أوراق المعلم المتغيب خمسة أيام دون عذر لإدارة التربية والتعليم (إدارة المتابعة) مع تزويد الإشراف التربوي بصورة منه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook