الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المعيقلي»: الطفل القطري «غانم المفتاح» مثال للهِمّة وحب الدين

img-20170122-wa0025
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

قال إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إنه فرح جداً بلقائه الطفل القطري غانم المفتاح أثناء تأديته للعمرة أمس الأول، مؤكداً أنه مثال يحتذى به في الهمة العالية والتضحية وحب الدين، ولم تكن الإعاقة مانعة له من تحقيق الكثير من الإنجازات وتأدية العبادات.

اضافة اعلان

وأشار المعيقلي، إلى أن الطفل "غانم" بهمته العالية استطاع الطواف على يديه رغم إعاقته وابتلاء الله له، بينما غفل كثيرٌ من الأصحاء عن التلذذ بالتقرب إلى رب الأرض والسماء وتأدية مناسك العمرة والطواف بالبيت العتيق مع استطاعتهم وقدرتهم، سائلاً الله للجميع الهداية والإعانة.

وأضاف أن إصرار الطفل القطري على تحقيق حلمه بأداء مناسك العمرة والطواف حول الكعبة على يديه وتقبيل الحجر الأسود دون استخدام كرسي متحرك، درسٌ عظيم يغني عن آلاف الكلمات وعشرات الخطب في علو الهمة والتضحية لهذا الدين، سائلاً الله له العافية ومزيداً من التوفيق والسداد.

ونوهّ إمام الحرم المكي الدكتور ماهر المعيقلي إلى ما قدمه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة وللتراث الوطني ورئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، من مساعدة للطفل القطري ساهمت في تحقيق حلمه بالطواف حول الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.

وأكد المعيقلي: "أن هذا العطاء ليس بمستغرب على سموه، لأنه تربى بمدرسة ملك العطاء والعمل الخيري سلمان الحزم والعزم - حفظه الله -، سائلاً الله أن لا يحرم سموه الأجر  والمثوبة، كما سأل الله أن يبارك فيه، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان أنه سميع مجيب".

وكان الطفل المفتاح نشر عبر حسابه على انستجرام صوراً وفيديو له وهو يقبل الحجر الأسود ويطوف حول الكعبة على يديه وسط حراسة رجال الأمن لحمايته من الازدحام والتدافع.

img-20170122-wa0025

c2srjncxgaadr2 c2srjnswiaeakpy  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook