الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وظيفة الإكمال التلقائي عرضة للهجمات الإلكترونية

2017118104931792qk
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

قال خبراء في التقنية إن وظيفة الإكمال التلقائي التي توفر للمستخدم العديد من الوظائف العملية، عُرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية حالياً في الكثير من برامج تصفح الويب وإعداداتها.

اضافة اعلان

وتحتفظ الوظيفة ببيانات الاستمارات، التي تم إدخالها على الويب، وتقوم باقتراح هذه البيانات لاحقاً عند إكمال الاستمارات المشابهة، وينطبق ذلك على متصفح "جوجل كروم"، والبرامج الأخرى، التي تعتمد على نواة كروميوم، مثل أوبرا، وفيفالدي، وسفاري، ولا تظهر مثل هذه التهديدات مع متصفح "موزيلا فايرفوكس".

وبحسب بوابة التقنيات "هيسه سيكيوريتي" الألمانية، يتمكن القراصنة من توجيه المستخدم إلى مواقع الويب الخبيثة، من خلال الثغرات الأمنية، ثم يُطلب منه إدخال البيانات الخاصة به دون تدقيق، مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني.

وأشارت البوابة الألمانية إلى أن مثل هذه المواقع تشتمل على الكثير من خانات الاستمارة غير المرئية، والتي يمكن ملؤها عن طرق وظيفة الإكمال التلقائي بالعديد من البيانات الحساسة، بدءاً من رقم الهاتف ووصولاً إلى رقم بطاقة الائتمان.

وبالنسبة لمتصفح جوجل كروم وبرامج التصفح الأخرى المعتمدة على نواة كروميوم، فإن المستخدم لا يلاحظ أية إشارات بشأن هجمات القرصنة الإلكترونية، في حين أن متصفح أبل سفاري يخبر المستخدم بالمعلومات، التي تم إدراجها في خانات الاستمارة، حتى إذا لم تكن مرئية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook