الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأمم المتحدة»: جرائم الكراهية ضد المسلمين تزداد ويجب وضع حد للتعصب

%d8%a3%d9%86%d8%b7%d9%88%d9%86%d9%8a%d9%88-%d8%ba%d9%88%d8%aa%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%b4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، في فعالية رفيعة المستوى بشأن مكافحة التمييز ضد المسلمين وكراهيتهم إلى الوقوف في وجه التعصب ضد المسلمين والبشرية جمعاء.

اضافة اعلان

وذكر الأمين العام أن جرائم الكراهية ضد المسلمين وغيرها من أشكال التعصب آخذة في الازدياد، والشيء نفسه ينطبق على كراهية الأجانب والعنصرية ومعاداة السامية، مشيراً إلى أن التعصب والشبهات التي قد لا تظهر في الإحصاءات، تهين كرامة الناس والإنسانية المشتركة.

وأكد غوتيريش على ضرورة مقاومة الجهود الرامية إلى تقسيم المجتمعات وتصوير الجيران على أنهم "الغير"، مضيفاً: "في أوقات انعدام الأمن، تصبح المجتمعات التي تبدو مختلفة كبش فداء".

ولفت الأمين العام إلى أن التمييز ينتقص منا جميعاً، فهو يمنع الناس - والمجتمعات - من تحقيق كامل طاقاتهم، علينا أن نستمد القوة من قيم الاندماج، والتسامح، والتفاهم المتبادل التي هي في صميم جميع الأديان الكبرى، وفي صميم ميثاق الأمم المتحدة، وكما جاء في القرآن الكريم: (وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا).

وشدد غوتيريش على أن الناس في كل مكان يجب أن يشعروا بأن هويتهم الثقافية تحظى بالتقدير، وفي الوقت نفسه أن يكون لديهم شعور قوي بالانتماء إلى المجتمع ككل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook