الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الخارجية" للمسافرين: لا تقسُ على ولدك أو تقبله بالأماكن العامة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

وضعت وزارة الخارجية عدة تحذيرات وتنبيهات وضوابط للمواطنين الراغبين في السفر للخارج خلال إجازة الصيف، عبر بث رسائل توعوية على جميع جوالات المواطنين والمواطنات، حرصًا منها لتعريفهم بالعديد من الإرشادات والضوابط، منعا لوقوعهم في أي مشكلات قانونية.

اضافة اعلان

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن تلك الخطوة ناجمة عن حرص المواطنين الشديد على تمثيل الوطن في الخارج بالصورة المشرفة، التي تليق بهم كمواطنين لبلد للحرمين الشريفين، وقبلة للمسلمين، ومهدًا للحضارة الإسلامية والقيم العربية الأصيلة.

وتضمنت تلك الضوابط بعض النقاط اللافتة للانتباه، من بينها ما ورد في تحذيرات الإقامة بالخارج من مطالبة المواطنين بعدم التعامل بقسوة مع أبنائهم أو تقبيلهم بالشفاه في الأماكن العامة.

وشملت تلك الضوابط أيضًا مراعاة اختلاف الثقافات وعدم تقبيل الأطفال الأجانب أو حضنهم أو الحديث معهم دون سابق معرفة بهم، وكذلك تجنب محادثة الأطفال أو من هم بسن المراهقة على شبكة الإنترنت.

ولفتت وزارة الخارجية أن العمالة المستقدمة للعمل بالمملكة تتمتع في بعض الدول المضيفة بالحق في حيازة أوراقهم الثبوتية والعمل لساعات محددة وفترة إجازة والحرية في الخروج متى شاءوا.

ودعت المواطنين إلى عدم السماح لأجهزة الأمن في الدولة المتواجدين بها بتفتيش السكن دون وجود إذن بالتفتيش من الجهات المختصة.

ونبهت إلى أهمية توكيل محام جيد لأخذ المشورة القانونية عند الرغبة في شراء عقار أو إقامة مشروع تجاري.

وتضمنت إرشادات الوزارة الخطوات التي يجب أن يتبعها الراغب في السفر قبل سفره، وما يجب فعله عند الوصول إلى الدولة التي يقصدها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook