الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فايننشال تايمز»: سباق بريطاني وكندي لجذب طلاب المملكة بعد فوز «ترامب»

http-%2f%2fcom-ft-imagepublish-prod-s3-amazonaws-5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال البروفيسور ‘‘نيلسون فيليبس‘‘ عميد كلية إمبريال لإدارة الأعمال في بريطانيا، إن فوز ترامب، بالانتخابات يمثل فرصة ضخمة لكليات الإدارة في المملكة المتحدة؛ من أجل جذب مزيد من الطلاب السعوديين ومن الدول المجاورة.

اضافة اعلان

وأضاف: أن الطلاب السعوديين قد يثنيهم عن الدراسة في الولايات المتحدة بعض التعهدات المثيرة للجدل الصادرة عن ترامب، كخطة عمل سجل للمسلمين في بلاده بحسب ‘‘فايننشال تايمز‘‘ البريطانية.

وكشف فيليبس، عن أنه يخطط للقاء مسؤولين من المملكة، خلال الأشهر القليلة القادمة لإخبارهم بأن مؤسسته التعليمية حريصة على استقبال الطلاب الذين لم يعودوا يرغبون في الدراسة بالولايات المتحدة.

ووفقاً لـ‘‘تيف ماكليم،، عميد كلية روتمان للإدارة بجامعة تورنتو الكندية، فإن طلبات الالتحاق بالكلية من الولايات المتحدة زادت العام الجاري، بجانب زيادة الطلبات من مناطق أخرى من بينها أمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط، وعلى رأسها المملكة.

تعد تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة مكلفة لغير الأثرياء من طلاب الاتحاد الأوروبي، في حين أن الكليات البريطانية تحظى بشعبية لدى الطلاب الدوليين، والبعض يتحدث عن أن نتائج الانتخابات الأمريكية، تقدم للمؤسسات التعليمية البريطانية الفرصة لجذب مزيد من هؤلاء الطلاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook