الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بداية من فبراير.. «العمل» تودع أموال دعم الكهرباء في حسابات مستفيدي الضمان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

اعتمدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تحويل برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي، إلى دعم نقدي في حساباتهم مباشرة، بدءاً من تاريخ من شهر فبراير المقبل.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي، أن الوزارة طالبت الشركة السعودية للكهرباء، بإعادة الأرصدة الدائنة بحسابات المستفيدين إلى الوكالة بشيك مصرفي.

وأكد الصبحي، أنه تم إيقاف العمل بضوابط التسجيل الحالية في البرنامج، وصرف الدعم لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي والتابعين لهم، ما عدا حالات العجز المؤقت، لافتاً إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حددت موعداً لإيداع الدعم النقدي لبرنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء في اليوم الخامس من كل شهر هجري.

وبيّن وكيل الضمان الاجتماعي، أن الوزارة تعمل على تجهيز برنامج تقني لتحويل الدعم النقدي، ليتم بموجبه إيداع الدعم في حسابات المستفيدين، بدءاً من تاريخ 1-2-2017، وعلى ضوء قيمة الدعم المقرة لكل مستفيد.

يعد برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء، أحد البرامج المساندة لوكالة الضمان الاجتماعي الموجهة للمستفيدين، حيث نُفذ البرنامج عام 2009، ويهدف إلى ضمان استمرارية إيصال الخدمة الكهربائية لمساكن مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وتخفيف العبء المالي عن كاهل المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وذلك عن طريق تسديد جزء من فاتورة الكهرباء، ويختلف هذا المبلغ باختلاف عدد أفراد الأسرة المسجلين في الضمان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook