الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مساعد “مكافحة المخدرات” لـ”تواصل”: نحث الجميع على الإبلاغ عن أسرة طفل "الحشيش"

صورة 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – خالد الزيدان:

جددت المديرية العامة لمكافحة المخدرات دعوتها بالإبلاغ عن أي معلومة تقود إلى أسرة الطفل الذي انتشرت صورته عبر مواقع التواصل وهو يعد “سجائر الحشيش” بطريقة احترافية، وصورة أخرى يحمل فيها زجاجات خمر ويشير بعلامة خادشة للحياء.

اضافة اعلان

وأعلن عبدالإله الشريف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية الخبير الدولي رئيس لجنة النظر في حالات الإدمان بالمملكة؛ عن من يدل على أي معلومة بهذا الشأن سيجد التقدير المناسب من الإدارة.

وقال في تصريح خاص لـ”تواصل”: “من يقودنا لذلك فهو مقدر وفق الأنظمة والحوافز الوطنية التي تعمل بها وزارة الداخلية تجاه محاربة المخدرات وكل من يروج لها بأي طريقة أو أسلوب”.

وأضاف الشريف: الصور توحي بتمرس هذا الطفل واعتياده على تلك الممارسات، وسط أسرة منفلتة أخلاقيًا وإنسانيًا، مؤكدًا أن هذه الصورة التي انتشرت بشكل واسع عبر برنامج البالتوك والواتساب وتويتر، غير لائقة وتغاير قيمنا الأخلاقية والاجتماعية والإنسانية وتعطي انطباعًا سلبيًا للتربية.

وتابع: “بالإضافة إلى أن هذه الصورة تهدف إلى تعليم الأطفال الآخرين كيفية إعداد سجائر الحشيش وتعطي صورة ذهنية إيجابية للتعاطي”، مشددًا على أن الأمر يتطلب أن يقوم الآباء بأدوارهم في التربية التي أمرنا بها ديننا الحنيف، وأن يكون الأب هو الموجه والمرشد الذي يبين مخاطر المخدرات ليعيش الأبناء حياة طيبة بعيدة عن المنغصات والأمراض التي تفتك بالأفراد والأسر.

صورة 1 صورة 2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook