السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تثبيت أسعار 100 سلعة قبل رمضان

السلع-التموينية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف رئيس جمعية حماية المستهلك، الدكتور ناصر التويم، أن الجمعية بدأت توقيع اتفاقيات وتفاوضات مع عدد من منافذ البيع والأسواق الكبرى في المملكة وسيتم إعلان تفاصيل هذه الخطوة بشكل كامل الأيام القليلة القادمة.

اضافة اعلان

وأضاف أن هذه الخطوة المهمة ستسهم في تثبيت وتخفيض أسعار 100 سلعة غذائية في السوق المحلي، وبالتالي ضمان عدم ارتفاع هذه السلع في رمضان والأشهر القليلة القادمة.

وقال التويم إن جمعية حماية المستهلك رصدت الفترة الماضية ارتفاع معدلات أسعار الأرز ما بين 5 إلى 15% لأنواع متعددة بالسوق المحلي، معتبرًا أن نسبة الزيادة لا تنسجم مع واقع السوق العالمي، ولا حتى مع الأسواق الخليجية التي شهدت انخفاضات متعددة.

وأوضح أن المملكة تستورد 5% من الإنتاج العالمي بقيمة سوقية تزيد عن 4 مليارات ريال، في حين وصل إجمالي الإنتاج العالمي إلى 493 مليون طن، بحسب "الرياض".

وأكد أن مشكلة ارتفاع أسعار الأرز في السوق المحلي تكمن في استغلال المنتجين والموزعين لزيادة الطلب في أوقات المواسم ومن ضمنها موسم رمضان الذي يرتفع الطلب فيه بنسبة 20% عن بقية أوقات العام في دلالة على استهلاك محلي غير منضبط.

وأشار إلى أن معدل استهلاك السعوديين للأغذية يصل إلى 20 مليار ريال في شهر رمضان فقط مقارنة بسبعة مليارات ريال شهريًا لطلية العام، مؤكدًا أن 70% من مشتريات رمضان الغذائية لا تستهلك وترمى بالنفايات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook