الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 قواعد لتناول طبق سلطة «صحي»

f0f84066-5e20-44e5-9760-a7813b7432bd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

قدم تقرير، نشره الموقع الهندي "بولد سكاي"، القواعد الأساسية لإعداد طبق سلطة في المنزل يمد الجسم بجميع العناصر الغذائية اللازمة.

اضافة اعلان

وفيما يلي القواعد الأساسية لتناول طبق سلطة صحي:

1 - يجب أن تحتوي على بعض الخضراوات الورقية الخضراء (البقدونس - الجرجير - السبانخ - الخس)، لأنها تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وبيتا كاروتين والبوتاسيوم وحمض الفوليك وغيرها من الفيتامينات.

2 - إضافة الكرفس (فيتامين أ) والخيار(فيتامين سي) والبروكلى (فيتامين سي) واللوز يحتوي على (النياسين والبروتين والألياف)، (البروتين والألياف).

3 - إضافة شرائح من الطماطم تحتوي على (المنجنيز والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات c,a,k) – البنجر (حمض الفوليك) - بذور الرمان (مضادات الأكسدة، والكالسيوم والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات) - البصل يحتوي على مواد كيمائية نباتية وألياف.

4 - إضافة شرائح الفلفل فإنه يحتوي على (حمض الفوليك - وفيتامين ب1,ب2,ب6 وفيتامين سي، والأفوكادو يحتوي على دهون صحية وفيتامينات والمعادن).

5 - بعض البروتينات: إضافة البيض المسلوق أو الدجاج والفاصوليا تحتوي على البوتاسيوم والدهون الصحية، الجبنة منخفضة الدهون تحتوي على فيتامين د والكالسيوم.

6 - شرائح التفاح: يحتوي على فيتامين سى والفلافونيدات والفراولة والتوت (الألياف وفيتامين ج).

7 - يرش بعض عصير الليمون يحتوي على فيتامين سي وحمض الفوليك، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون (دهون صحية) وأخيراً يمكنك تناول طبق سلطة يحتوي على جميع العناصر الغذائية والضرورية لجسمك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook