الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التركي»: «داعش» استهدف المملكة بأكثر من 30 عملية إرهابية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن الخالد:

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، مساء اليوم السبت، عن استهداف المملكة من جانب تنظيم "داعش" بأكثر من 30 عملية إرهابية.

اضافة اعلان

وقال "التركي" في مؤتمر صحفي: "على جميع من تضرر بالعملية الإرهابية من سكان حي الياسمين في الرياض التواصل مع وزارة الداخلية"، مؤكداً أن المواطنون يرصدون كل ما يثير الشك ويبلغون الجهات الأمنية.

وأضاف: أن الإرهاب يظل إرهاب بغض النظر عما يقف خلفه سواء تنظيم داعش أو غيره، مشدداً في الوقت نفسه على أن المواطن السعودي برهن على أنه يرفض هذا الفكر الإرهابي.

وأوضح "التركي" أن كل شخص يتم القبض عليه يخضع لبرنامج المناصحة، وهناك 15% لا يجدي معهم برنامج المناصحة، لافتاً إلى أن هناك بلاغات تصل للجهات الأمنية من الرقم 990 من كافة أنحاء المملكة، وما يصلنا يبقى في دائرة ضيقة للغاية ولا أحد يعلم عنها.

وتابع: الإرهابيون لا يترددون عن استخدام الملابس النسائية وطلال الصاعدي قد قبض عليه متنكراً بزي نسائي أثناء محاولته السفر للخارج، مؤكداً أن من يقوم بالتستر على الإرهابيين سيكون تحت طائلة المسؤولية القانونية وسيتم التعامل معه في ضوء ما يتضح في هذا الإطار.

وختم "التركي" قائلاً: "هناك آخرين كانوا مبتعثين وتمكنت التنظيمات الإرهابية خاصة داعش من التأثير عليهم وتجنيدهم واستدراجهم لمناطق الصراع، ونحن لا نقوم بمداهمة البيوت تفتيشاً عن أحزمة ناسفة أو عن مصانع ولكن نقوم بما تمليه علينا مسؤولياتنا الأمنية والتحري وجمع المعلومات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook