الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نظام الأسد يمنع وصول المساعدات للاجئين الفلسطينيين بـ«درعا»

thumb
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

اتهم اللاجئون الفلسطينيون في ريف درعا جنوب سوريا حواجز نظام الأسد بعرقلة ومنع إدخال المساعدات الغذائية والطبية المقدمة لهم من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

اضافة اعلان

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان: إن صعوبات كبيرة يعاني منها الفلسطينيون خلال محاولات وصولهم لتسلم المعونات من مركز الأونروا في مركز محافظة درعا.

وأشار بيان المجموعة إلى أن حواجز قوات الأسد والميليشيات الداعمة لها تمنع إدخال تلك المساعدات بعد تسلمها.

وأكد البيان أن عدداً كبيراً من اللاجئين الفلسطينيين يمتنعون عن الذهاب لتسلم المعونات المالية والغذائية المقدمة من الأونروا؛ خوفاً من اعتقال الأمن السوري لهم بسبب تعرّض العديد من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيمات درعا والمزيريب وجلين وغيرها للتدقيق الأمني والملاحقة والاعتقال.

وبحسب البيان؛ فإنه لا يتوافر في مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين أي مشفى أو مركز طبي، بالإضافة إلى نقص حاد بالأدوية والمواد والمعدات الطبية اللازمة للإسعافات الأولية، يضاف إليها عدم توافر سيارات إسعاف لنقل الجرحى لتلقي العلاج خارج المخيم.

وحذر البيان من انتشار الأمراض في صفوف الأهالي وخاصة مع اضطرارهم لاستخدام مياه الشرب الملوثة؛ وذلك بسبب انقطاع مياه الشرب عن المخيم منذ حوالي 1000 يوم.

ورأت المجموعة أن تدهور الوضع الصحي للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا يعود سببه إلى حصار قوات الأسد التي تمنع دخول أي نوع من الدواء والمستلزمات الطبية والقصف المتواصل، واستهدافه للمشافي الميدانية وتحول المشافي الميدانية إلى مراكز اسعافية؛ لضعف الدعم وانعدامه في بعض المناطق، وهجرة الأطباء والكوادر الطبية؛ مما أدى إلى إغلاق العديد من المراكز الطبية لخلوها من الكوادر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook