الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الداخلية»: مقتل إرهابيين وإصابة رجل أمن في حي الياسمين شمال الرياض

20333
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، أن الجهات الأمنية بفضل من الله، ثم من خلال أدائها لمهامها وواجباتها في مكافحة الإرهاب، وملاحقة عناصره وكشف مخططاتهم، والإطاحة بشبكاتهم، وإحباط عملياتهم التي يستهدفون بها أمن البلاد واستقرارها، تمكنت من رصد تواجد المطلوب الخطر طايع بن سالم بن يسلم الصيعري -سعودي الجنسية- المعلن عنه بتاريخ 21 / 4 / 1437هـ لدوره الخطير في تصنيع أحزمة ناسفة نفذت بها عدد من الجرائم الإرهابية مختبئاً في منزل يقع بحي الياسمين شمال مدينة الرياض ومعه شخص آخر، يدعى  طلال بن سمران الصاعدي -سعودي الجنسية- واتخاذهما من ذلك المنزل وكراً إرهابياً لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

اضافة اعلان

ووفقاً لهذه المعطيات باشرت الجهات الأمنية فجر اليوم السبت الموافق 9 / 4 / 1438ه، في تطويق الموقع وتأمين سلامة سكان المنازل المجاورة والمارة، وتوجيه نداءات في الوقت ذاته لتسليم نفسيهما إلا أنهما رفضا الاستجابة وبادرا بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن في محاولة للهروب من الموقع مما أوجب تحييد خطرهما، خاصة أنهما يرتديان حزامين ناسفين كانا على وشك استخدامهما لولا عناية الله، ثم سرعة تعامل رجال الأمن معهما مما حال دون ذلك.

ونتج عن العملية مقتلهما، وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى وحالته مستقرة، فيما لم يَصْب أحد من الساكنين أو المارة بأي أَذًى ولله الحمد، وقد ضبط في المنزل وبحوزة الإرهابيين المذكورين الآتي:

1 - حزامان ناسفان في حال تشريك كاملة وتم إبطالهما. 2 - قنبلة يدوية محلية التصنيع. 3 - حوضان صغيران بهما مواد يشتبه بأن تكون كيميائية تستخدم لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة.

وقد أكدت تلك المضبوطات، مدى خطورة ما كان المذكوران يخططان للإقدام عليه من عمل إجرامي عملا للإعداد عليه، خاصة أن طايع المذكور، يعد خبيراً يعتمد عليه تنظيم ‘‘داعش‘‘ الإرهابي، في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتجهيز الانتحاريين بها، وتدريبهم عليها لتنفيذ عملياتهم الإجرامية، التي كان منها عملية استهداف المصلين بمسجد قوة الطوارئ بعسير بتاريخ 24 / 10 / 1436هـ، والعمليتين اللتين جرى إحباطهما بتاريخ 29 / 9 / 1437هـ، وكانت الأولى في المواقف التابعة لمستشفى سليمان فَقِيه، فيما استهدفت الثانية بكل خسة ودناءة المسجد النبوي الشريف.

ووزارة الداخلية، إذ تعلن ذلك لتؤكد أنها ستواصل بمشيئة الله من خلال الأجهزة الأمنية، تعقب أولئك المفسدين والعمل على كشف مخططاتهم، وإفشال ما يسعون إليه بجرائمهم الدنيئة من سفك للدماء واستباحة للحرمات وإهدار للمقدرات وإثارة للفوضى وترويع للآمنين، وسيحمي الله البلاد من شرورهم وهو القادر على ذلك، والله الهادي إلى سواء السبيل.


بالفيديو.. لحظة قتل قوات الأمن لإرهابيين في حي الياسمين بالرياض

تواصل - متابعات:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، فيديو للحظة قتل اثنين من الإرهابيين الخطيرين، اليوم، في عملية أمنية نفَّذتها قوات الشرطة في حي الياسمين شمال الرياض.

وقالت مصادر أمنية: إن قوات الشرطة طوقت موقع تواجد الإرهابيين في حي الياسمين بالرياض، وطالبتهم بتسليم أنفسهم غير أنهم قاموا بإطلاق النار، الأمر الذي دفع رجال الأمن للتعامل معهم؛ ما أسفر عن مقتلهم، وفقا لـ"الجزيرة".

وأكدت المصادر انتهاء العملية بنجاح في ضربة استباقية للعناصر الإرهابية، وجهتها أجهزة الأمن في الرياض، لافتاً إلى أن الداخلية ستصدر بياناً تفصيليلاً بالحادثة.

20333 4 3 2 1-19-768x1024

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook