الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة مكة تنفي علاقتها بسحب كتب العودة والسويدان

Untitled-سيسشيسشيسشبشسب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

نفى المتحدث باسم فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، الشيخ عبد الرحمن الجابري، ما نشر في صحيفة الحياة بعددها رقم (18686) وتاريخ 4/ 8/ 1435هـ الموافق 2/ 6/ 2014م بعنوان: (سحب كتب العودة والسويدان من المكتبات في السعودية) وما جاء في سياق الخبر من أن مكتبة (جرير) فرع حي الجامعة قد تسلمت تعميمًا من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يوجهها بسحب مؤلفات العودة والسويدان فورًا وأن المكتبة التزمت بالتوجيهات... الخ.

اضافة اعلان

وأكد المتحدث الرسمي باسم فرع مكة المكرمة عدم صحة الخبر الذي أوردته الصحيفة؛ وقال: "إن ما جاء فيه من معلومات عار عن الصحة جملة وتفصيلاً؛ فقد تواصلت الهيئة مع مسؤول فرع المكتب المنسوب إليه الخبر الأستاذ حاسن الغامدي، وذلك للتأكد من أن الهيئة وجهتهم بسحب الكتب أو سلمت لهم تعميمًا بذلك؛ فأفاد خطيًا بالنص الآتي: "أفيدكم بأنه لم يردني أي اتصال من هيئة الأمر بالمعروف ولم أتلق معلومات منهم بهذا الخصوص، سوى أنه وردتني اتصال يوم أمس من شخص عثمان الغامدي يعمل في وزارة الإعلام كما أفاد من رقم جواله.... واستفسر مني عن ورود تعميم رسمي من الهيئة أو غيرها في سحب أو منع بيع مؤلفات الشيخ سلمان العودة والدكتور طارق السويدان.. فأفدت مباشرة بعدم ورود أي أمر يفيد بسحبها أو منعها ولم ألتقِ أو أتلقَ أي أمر من الهيئة بذلك لا من قريب ولا من بعيد".

وأشار المتحدث باسم الفرع إلى أن الصحيفة المشار إليها لم تلتزم بالمهنية الصحفية وذلك بأخذ المعلومات من مصدرها النظامي والتأكد من صحتها، مشيراً إلى حق جهاز الهيئة في اتخاذ ما يلزم تجاه الصحيفة وفق الأنظمة والتعليمات.

واختتم المتحدث باسم الفرع تصريحه بأهمية تحري الدقة والمصداقية في جميع ما يتم نشره من أخبار، وعدم الانسياق وراء ما يشاع ويروج بقصد الإساءة أو الجهل، وأخذ المعلومة من مصدرها الموثوق كما نص على ذلك النظام.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook