الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هيئة العارضة" تضبط وافدة عربية تدعي "إعادة الأموات للحياة"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ابراهيم اليحيوي:

تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة العارضة في منطقة جازان، من ضبط وافدة عربية تدعي "إعادة الموتى للحياة"، فضلاً عن استخدامها طرق علاجية مخالفة للشريعة.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة منطقة جازان الشيخ أحمد العبدلي، أن هيئة محافظة العارضة تلقت أكثر من بلاغ عن وجود امرأة وافدة من جنسية عربية تزور المحافظة في فترات متفاوتة، وتخدع الناس بطريقة علاجها وما تقوله للمرضى وأسرهم من معلومات لا يقبلها العقل السليم والفطرة السوية.

وشمل البلاغ أنها سببت الفتنة والفرقة بين الأقارب والجيران من خلال ما تذكر من معلومات بأن "فلان من الناس مريض وسببه فلانة أو فلان من الجيران والأقارب"، وأنه يوجد فتاة في الحي تخطف أرواح الموتى ووصل بها الحال بأن تستغل جهل بعض الناس وحاجتهم لشفاء مرضاهم بأن تطلب منهم إحضار حيوانات معينة، في زعمها أن هذه الحيوانات تسكنها أرواح لأُناس قد ماتوا وأنها تريد إعادتهم للحياة.

وأضاف "العبدلي" أن الهيئة قامت بالبحث والتحري ومتابعة المرأة وتم اتخاذ مصدر لجمع المعلومات والتفاوض مع المرأة للتأكد من صحة المعلومات الواردة في البلاغ، وبعد البحث وجمع المعلومات تأكد للهيئة هوية هذه المرأة وأنها متواجدة في أحد المنازل بالمحافظة، وبالتواصل مع الجهات المعنية تم تحديد موقع المرأة ووضع كمين لها حيث طلبت من المصدر أن يحضر لها امرأة وأمها لكي تعالجهم، وطلبت منه إحضار تيس أبيض من عند جيرانهم، وادعت أن هذا ليس تيسا وإنما هو فلان من الناس الذي توفي قبل فترة، وأنها ستعيد المتوفى إلى الحياة.

وبعدها حضرت وقد تم توفير كل ما طلبته، وفي هذه اللحظات تم القبض عليها وإعداد محضر بذلك بإشراف ومشاركة مباشرة من شعبة مكافحة السحر والشعوذة بجازان وإحالتها للجهة المختصة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook