الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. أطفال دور التحفيظ يتعرّفون على حياة نبي الرحمة (صور)

image2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

نظّم عدد من دور تحفيظ القرآن الكريم النسائية بجمعية «خيركم» في جدة، برنامجاً خاصاً بحياة وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم الأسبوع الماضي؛ بهدف تعريف الأطفال بأخلاقه وسننه التي تدعو إلى السلام والتسامح وحب الخير للآخرين.

اضافة اعلان

وتعرّف الطلاب على سيرة أشرف الأنبياء والمرسلين، وذلك في مقر دار الوفاء لتحفيظ القرآن تحت شعار "محمد قدوتنا"، وتعلموا كيف عاش وكيف نشأ وتناولوا سيرته العطرة ضمن أركان تعليمية تربوية استفاد منها الطفل وخلدت في وجدانه وروحه.

وقام الأطفال في دار الصديقة 15 بإحياء سنن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وتعلموا طريقة إحياء السنن وأهمية تطبيقها في حياتهم اليومية، واتخاذها نبراساً ينير طريقهم.

وشهدت دار الخلد إقامة معرض السيرة النبوية، حيث تمّ عرض لوحات ومجسمات تُعرّف بالقصص التي عاشها عليه الصلاة والسلام مع أصحابه رضوان الله عليهم.

وقالت مديرة مراكز الإشراف الأستاذة أمينة الرحيلي: إن فكرة البرنامج جاءت من مشروع "كيف نكون قدوة؟" الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.

وأضافت أمينة: اخترنا أعظم قدوة لنقدمها للطلاب وهي شخصية النبي صلى الله عليه وسلم، فكان برنامجاً خاصاً عن سيرته العطرة، التي حملت عناوينَ مختلفة في عدد من دور تحفيظ القرآن المنتشرة في محافظة جدة.

image2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook