الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهمية تحويل نفق الحائر إلى جسر للقضاء على الزحام

محمد زغلول
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

في إطار الدور الرقابي المنوط به، يتابع المجلس البلدي بالرياض عن كثب أحدث التطورات العمرانية بالعاصمة، ومن أبرزها مشروع إنشاء جسر الحائر الذي يقع في مكان حيوي عند تقاطع طريق عرفات (مكة المكرمة سابقا) مع طريق الحائر.

اضافة اعلان

وبين الأستاذ خالد العريدي عضو بلدي الرياض ممثل الدائرة السابعة التي يأتي الموقع في نطاقها أن المجلس تواصل مع الإدارة العامة للتنفيذ والإشراف بأمانة الرياض للاستفسار عن أبرز التطورات الجارية بالموقع، سعيا إلى حل مشكلة الاختناقات المرورية بتلك المنطقة وتخفيفا عن المارة وأهالي الأحياء المجاورة، لافتا إلى تعديل نطاق العمل بالمشروع من نفق إلى جسر نظرا لوجود إنشاءات لعدة جهات خدمية تعترض تنفيذ النفق وتتطلب إزالتها وإعادة ترحيلها إلى أماكن بديلة مبالغ طائلة.

وأوضح العريدي أن طول الجسر سيبلغ 729 مترا، فيما يصل طول الطريق الجاري تطويره مع الجسر إلى قرابة كيلومترين، ويتضمن ثلاث حارات بعرض 3.3 أمتار، إضافة إلى حارتين للخدمة شمال التقاطع الحالي وثلاث حارات عند الجنوب، وقال: يتوقع منفذو المشروع انتهاء العمل به في غضون 17 شهرًا، بعد نقل وترحيل جميع الخدمات المتعارضة مع قواعد الجسر بالقطاع الجنوبي.

وقد شدد العريدي على ضرورة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت لأن المشروع قد شابه شيء من التأخير مما تسبب في تعطّل حركة المرور للخارج من أحياء جنوب الرياض وخصوصًا حي بدر والشفاء

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook