الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫قائد أمن الحرم يروي لـ”تواصل” تفاصيل واقعة المعتل النفسي.. وفيديو حصري للحادثة‬

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

مكة المكرمة - خالد الزيدان:

أكد قائد قوة أمن الحرم المكي؛ اللواء يحيى الزهراني، أن الوافد الأفريقي المعتل نفسيًا الذي صعد على جدار حجر إسماعيل وكسر الفوانيس أعلاه، كان متابَعًا ساعة الحدث من قبل رجال الأمن السريين وكاميرات المراقبة التقنية الخاصة بالحرم.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريح خاص لـ"تواصل" أن هذا المعتل كان في بداية الأمر بين المصلين داخل الحجر وعندما لاحظ عليه بعض أفراد رجال الأمن السريين تصرفات غير طبيعية بلغوا زملائهم في قوة أمن الحرم فتم تشكيل فريق توجه إليه مباشرة عبر جهات الحرم الأربع وحينما وصله أول رجال الأمن أسفل الحجر وشاهده متجها للصعود إلى أعلاه قفز عليه وأمسك بقدمه التي كان يلبس عليها بنطالاً طويلا فانسحب منه البنطال واستقر المعتل أعلى الجدار وقد سرق معه أحد الكراسي الصغيرة الخاصة برجل مسن.

وتابع الزهراني: "قام رجال قوة الأمن بإبعاد المعتمرين حينما حمل المعتل معه الكرسي كونه أصبح يشكل خطراً عليهم، وتم التعامل معه بهدوء لتلافي أي ضرر قد يصيبه أو يصيب المعتمرين أو رجال الأمن، والجميع لاحظ كيف بدت الحركات الهستيرية منه ومدى القوة التي يتمتع بها حينما كسر الفوانيس بيده".

وأضاف أنه بفضل الله ثم تكاتف رجال قوة أمن الحرم والوصول إليه وإنزاله أسفل صحن الحرم والتمكن منه دون حدوث أضرار جسدية على المعتمرين، مشيراً إلى أنه بالكشف على الرجل وجد أنه معتل ولا يحمل وثائق؛ مستنكرًا دخوله للبلاد ومنحه تأشيرة دون الكشف الصحي العقلي عليه.

وأوضح اللواء الزهراني أن رجال قوة الحرم يعانون طوال العام من مثل هؤلاء المعتوهين والمرضى النفسيين، مؤكدًا أن هناك ترتيبات مستمرة لذلك وسيعقد اجتماع خلال اليومين القادمين لدراسة هذا الأمر مع الجهات الأخرى ذات العلاقة لإيجاد فرز صحي يطبق على مثل هؤلاء الوافدين القادمين لأداء الحج والعمرة، وتخصيص مركز قريب من الحرم لذلك الغرض.

وفي رده على الانتقادات الموجهة لرجال الأمن حيال ما حدث اليوم وما سبقه خلال اليومين الماضيين من تدافع وتكسير لحواجز الممرات أثناء غسيل الكعبة قال الزهراني: "نحن نعمل ونبذل ونتابع وقد سجلنا الواقعة بكاميرات الرصد الخاصة بالحرم وأمنه، وسنعلن التفاصيل حول ما حدث بالصور قريباً بعون الله".

-----------------------------------------

شرطة مكة: ضبط معتل نفسي عَبَثَ بفوانيس حجر إسماعيل (فيديو)

تواصل – ‫عبدالوهاب الحاوي‬:

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطية القرشي, أنه في تمام الساعة العاشرة صباح أمس الأحد قام أحد الموجودين في بيت الله الحرام بالصعود على جدار حجر إسماعيل ومحاولة العبث بالفوانيس.

وأضاف المقدم القرشي أنه تم السيطرة عليه من قبل رجال الأمن، واتضح أنه من جنسية أفريقية ومعتل نفسياً, وأُحيل لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم حياله.

http://youtu.be/zq5v-StXh4Y
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook