الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الرياض تطيح بـ7 جناة في قضايا سرقة سيارات أجرة وكيابل نحاسية (صور)

7777
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تمكنت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، من الإطاحة بـ (7) جناة (أربعة سعوديين وثلاثة من الجنسية الهندية) في 3 قضايا منفصلة، حيث تورطوا في ارتكاب جرائم سرقة كيابل نحاسية، وجرائم اعتداء على سائقي سيارات الأجرة، والاستيلاء على سياراتهم بالقوة، وجرائم سلب وافدين يعملون في محلات تجارية تحت تهديد السلاح.

اضافة اعلان

ففي القضية الأولى، تم ضبط ثلاثة متهمين من الجنسية الهندية بعد توفر أدلة تشير إلى تورطهم في ارتكاب حوادث سرقة كيابل نحاسية وأسلاك كهربائية من داخل غرف توزيع الكهرباء بعدد من أحياء العاصمة الرياض.

وكانت الأجهزة المختصة بشرطة المنطقة قد تلقت بلاغَ مندوب الشركة السعودية للكهرباء مفاده تعرض عدد من غرف الكهرباء المملوكة للشركة للسرقة، حيث تم وضع خطة أمنية محكمة مع زرع المصادر السرية بين أوساط العمالة والمشبوهين في الأماكن المحتمل تصريف المسروقات بها.

ووفقاً لما تم اتخاذه من إجراءات ومن خلال كمين محكم تم القبض على المتهمين، وبمناقشتهم أقروا بالتورط بارتكاب (18) جريمة سرقة بعد كسر الأقفال الخارجية لغرف توزيع الكهرباء، وسرقة ما بداخلها من كيابل كهربائية وأسلاك نحاسية تجاوزت قيمتها (000ر400) ريال موزعين الأدوار فيما بينهم متقاسمين المسروقات، متغافلين عن الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تسببوا فيها جراء انقطاع التيار الكهربائي، أو تحميل العدادات فوق طاقتها التشغيلية مما يتسبب في كوارث محدقة.

وفي القضية الثانية، تم ضبط متهمين "سعوديي الجنسية في العقد الثالث من العمر" تورطا في ارتكاب ثلاث جرائم اعتداء على سائقي سيارات أجرة وسرقة سياراتهم بالقوة.

وكان مركز شرطة الشفاء جنوب العاصمة الرياض قد تلقى عدة بلاغات من وافدين يعملون بمهنة سائقي أجرة عامة أفادوا باستيقافهم من قبل شخصين يشتبه أن يكونا سعوديي الجنسية لغرض إيصالهما لحي الشفاء، وأثناء سيرهما يقوم الجانيان بالاعتداء عليهم وسرقة سياراتهم بالقوة والهرب لجهة مجهولة.

وخلال فترة وجيزة من تلقي البلاغات تم اتخاذ جملة من الإجراءات البحثية أسفرت بتوفيق من الله عن تحديد هوية المتهمين والقبض عليهما في كمين محكم بعد توافر أدلة تشير لوقوفهما خلف تلك الجرائم، وبسماع أقوالهما أقرا بما نسب إليهما موزعين الأدوار فيما بينهما.

وفي القضية الثالثة، تم ضبط متهمين "سعوديي الجنسية في العقدين الثاني والثالث من العمر" تورطا في الدخول على العاملين في المحلات التجارية وتهديدهم بالسلاح، والاستيلاء على أموالهم ومتعلقاتهم الشخصية.

وكان عدد من مراكز الشرطة جنوب وغرب العاصمة الرياض قد تلقت عدة بلاغات من وافدين يعملون في محلات تجارية مفادها تعرضهم للاعتداء من قبل شخصين يشتبه أن يكونا سعوديي الجنسية، ولأهمية البلاغات فقد تمت دراستها بدقة، واتخاذ جملة من الإجراءات البحثية أسفرت بفضل الله عن القبض على المتهمين وبمناقشتهما أقرا بارتكاب ما نسب إليهما موزعين الأدوار فيما بينهما، وجاءت أقوالهما مطابقة لما هو مقيد بالسجلات وقاما بالدلالة على أجزاء من المسروقات.

وتم التحفظ على الجناة رهن استكمال التحقيق معهم، ومعرفة مدى علاقتهم بالقضايا المماثلة، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض؛ ومن ثم تقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع نظير ما أقدموا عليه من جرائم.

7777 6666 5555 4444 1111

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook