الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة| الفالح: تقديرات إيرادات النفط بـ700 مليار ريال «حِسبة سطحية».. و«التجارة» تستدعي 731 مركبة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

الفالح: تقديرات إيرادات النفط بـ700 مليار ريال «حِسبة سطحية»

اضافة اعلان

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح: إن الإيرادات النفطية للدولة عبارة عن محصلة تشمل أنواعا متعددة من النفط متفاوت الأسعار، ويستبعد منها الاستهلاك المحلي، كما يخصم منها التكاليف التشغيلية لشركة أرامكو والإنفاق الرأسمالي.

وأكد الفالح – وفقاً لـ «الاقتصادية» – أن التقديرات التي تتحدث عن 700 مليار ريال إيرادات نفطية هي «حسبة سطحية» وغير صحيحة، فمثلا قيمة الدعم على الطاقة محلياً تقارب 270 ملياراً سنوياً.

العيسى: «سجل الحوادث» الفيصل في زيادة نسبة التأمين أو مكافأة المؤمن عليه

قال المتحدث الرسمي لشركات التأمين عادل العيسى: ‘‘إن صاحب التأمين الذي يحمل سجله عدداً من الحوادث، سيتم فرض زيادة على تأمينه بنسب معينة على حسب قوة الحادث ونوع السيارة، بينما ستتم مكافأة من يخلو سجله من الحوادث بالخصم من قيمة التأمين السنوي، اعتباراً من السنة الأولى بنسبة خصم تتراوح ما بين 10 إلى 15%، والسنة الثانية 15 إلى 25%، والسنة الثالثة من 20 إلى 30%، من قيمة بوليصة التأمين على المركبة‘‘.

وكشف العيسى، أن عمر السائق، وحالة السيارة، والمنطقة تحدد قيمة التأمين على المركبة، مطالبا شركات التأمين الأخذ في الاعتبار، الحد الأدنى من العوامل، لمنح السعر المناسب لكل وثائق التأمين الإلزامي للمركبات.

«التجارة» تستدعي 731 مركبة «جيب-رانجلر»

استدعت وزارة التجارة 731 مركبة من طراز  “جيب-رانجلر” (2007-2010) لاحتمالية دخول غبار إلى منظم نافخ “الإيرباق” يؤدي إلى عدم خروجه حال وقوع حادث.

ونوهت الوزارة، في استدعاء اليوم عبر حسابها على تويتر، إلى التواصل مع الوكيل لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

الجهات الأمنية تواصل البحث عن مفقود الأفلاج

أوضح مصدر أمني أن جهود الجهات الأمنية متواصلة في البحث عن ستيني فُقد من يوم الخميس الماضي، بعد خروجه من منزله في ليلى بالأفلاج، موضحاً أن دوريات الشرطة تكثف عمليات البحث في المواقع المجاورة للمحافظة.

وقال ابن المفقود علي سعد الشيب، بحسب “الرياض”، إن والده خرج من المنزل يوم الخميس الماضي على سيارته الخاصة من نوع نيسان موديل 2003، دون أن يعلم شيئاً عن وجهته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook