الثلاثاء، ١١ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

«العمل»: بناء شراكات مع القطاعين الخاص وغير الربحي لخدمة «ذوي الإعاقة»

«العمل»: بناء شراكات مع القطاعين الخاص وغير الربحي لخدمة «ذوي الإعاقة»

تواصل – خالد العبدالله:

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة عبدالحكيم بن جبران الشهراني أهمية تقديم أفضل الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى توجه الوزارة نحو بناء شراكات قوية مع القطاعين الخاص وغير الربحي لخدمة هذه الفئة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوكيل الشهراني خلال الفترة الماضية، إلى مركز تنمية إنسان للرعاية النهارية بحي الازدهار في الرياض، مشيدا بالخدمات والبرامج التي يقدمها المركز وضرورة بذل المزيد في ظل تزايد التحديات، بهدف تحسين مستوى حالات الأشخاص ذوي الإعاقة بما يطمئن أسرهم بوجود جهات داعمة لهم لتقديم الخدمة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية.

وأوضح الشهراني أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الإشراقية على هذه المراكز المدعومة من الوزارة وأصبحت شريكا وذراعا للوصول لأكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المملكة، ضمن رؤية 2030 ، وتقديم أفضل الخدمات التأهيلية والسلوكية من قبل متخصصين في مراكز مؤهلة.

وخلال زيارته للمركز، اطلع وكيل الرعاية الاجتماعية والأسرة على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة واستمع لشرح مفصل من القائمين على المركز عن طبيعة العمل وما يقدم من خدمات تعليمية واجتماعية ونفسية وترفيهية.

وقام عبدالحكيم الشهراني بجولة على أقسام المركز، داعياً كل العاملين إلى تقديم أعلى مستوى من الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في مرافقها كافة.

كما اطلع على الأقسام والفصول التي تقدم فيها البرامج المخصصة لتطوير قدراتهم وفق نوع الإعاقة، وشاهد عملية الانصراف وصعودهم للحافلات المخصصة لإعادتهم لمنازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *