الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المطلق: الحلقات القرآنية في المساجد بريئة من التطرف

screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال المستشار بالديوان الملكي، عضو هيئة كبار العلماء، الدكتور عبدالله محمد المطلق، إن الحلقات القرآنية في مساجد المملكة لا تصنع ولا تؤدي إلى التطرف الفكري.

اضافة اعلان

جاء ذلك لدى افتتاحه للصالة الدعوية الثالثة في "ديراب" في حي الفواز مساء أمس، حيث ألقى المطلق محاضرة بعد صلاة العشاء في مسجد الفواز، وأوضح فيها أن شباب المملكة يواجهون حروباً خارجية تتمثل بمحاولة دخول المخدرات بإشراف من حزب الله في لبنان.

وأضاف الشيخ المطلق: "إن شبابنا يواجهون، كذلك أمراً خطيراً يتمثل في التطرف الفكري بدعم من منظمات إرهابية التي تقوم بعمليات غسيل مخ للشباب الذين لا يملكون أي ثقافة دينية، لتستطيع السيطرة عليهم وتوجيههم للقيام بتفجيرات إرهابية وقتل أقربائهم"، وطالب أولياء الأمور بالاستثمار في أبنائهم لأن هذا الاستثمار لا يعادله شيء، وخصوصاً أن الأولاد يمثلون للأب والأم السعادة في الدنيا والآخرة.

وأكد المطلق أن الصالات الدعوية التي تفتتح في المساجد ومن ضمنها هذه الصالة الدعوية تعين على الاستثمار الصحيح في الأولاد بالإضافة إلى المدرسة والأسرة، وتعتبر الصالات الدعوية هي وسائل استصلاح للشباب والمحافظ عليهم وتنمية فكرهم وتحصينهم من ما يحيط بهم من أوجه الفساد.

وقد حضر افتتاح الصالة الدعوية الثالثة في ديراب الشيخ خلف بن محمد المطلق وأعضاء مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في حي الشفاء، بحسب "الرياض".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook