الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| فصل الطالبات المتورطات في مشاجرة بجامعة الطائف.. و«فيروس» يعطل صرف رواتب موظفي جدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«جامعة الطائف» تفصل الطالبات المتورطات في المشاجرة

اضافة اعلان

أوصت اللجنة المكلفة بالتحقيق في أحداث العنف التي شهدتها جامعة الطائف، الثلاثاء الماضي، بفصل الطالبات المتورطات في المشاجرة، حيث رفعت اللجنة بتوصياتها لإدارة الجامعة للمصادقة عليها.

العمل: الاستغناء عن «شهادة الصيدلي» بهدف توطين القطاع

كشف المستشار في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مدير المرصد الوطني للعمل مازن الروقي، أن الوزارة وقّعت أخيراً اتفاقاً مع وزارة الصحة للاستغناء عن المتطلب التأهيلي للصيدلي العامل في الصيدلية “شهادة الصيدلي”، بهدف توطين القطاع.

نظراً لظروف بلادهم.. تجديد إقامة طلاب سوريا واليمن

أخطرت إدارات التعليم، مكاتبها بعدم إلزام الطلاب والطالبات السوريين، بتجديد جوازاتهم حتى وإن انتهت لإكمال إجراءات قبولهم في مدارس المملكة، وتضمن الإخطار، إبلاغ هؤلاء الطلاب بتغيير تأشيرة العمرة إلى تأشيرة زيارة إن كانوا على مقاعد الدراسة، ويشمل الإجراء طلاب اليمن نظراً لظروف بلدانهم.

«فيروس» يعطل صرف رواتب موظفي جدة

ضرب فيروس إلكتروني -مجدداً- أجهزة أمانة جدة، بعد تشغيل جزئي، أمس؛ ما نتج عنه تعطل النظام بعد دقائق.

وكشفت مصادر الأمانة – وفقاً لـ”الوطن” – أن أكثر من 3 آلاف موظف يواجهون إشكالية تقنية في صرف رواتبهم للشهر الجاري، بسبب غياب خدمة احتساب الحضور والانصراف.

تحذير للمخالفين.. 500 ريال غرامة تركيب اللوحات المعدنية على جانبي الصدام

اعتبرت الإدارة العامة للمرور، تغيير مكان لوحة المركبة الأساسي، ووضعها على جانبي صدام المركبة الأمامي، مخالفة تستوجب الغرامة المالية التي يصل حدها الأعلى إلى 500 ريال مع حجز المركبة، حيث يعد هذا التصرف من مخالفات الفئة الثانية تحت اسم (إجراء أي تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية).

الصحة تُسلم ملف «الطب المنزلي» لشركة خاصة

قالت مصادر إن وزارة الصحة ستسلم ملف الطب المنزلي كاملا خلال الأيام المقبلة، وتسند مهامه في تقديم الخدمات الطبية لإحدى الشركات الكبيرة التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

بالأرقام.. الرياض تتصدر قضايا «التخبيب» بالمملكة ونجران الأقل

سجلت مؤشرات وزارة العدل، ارتفاعاً في إحصائيات قضايا التخبيب بين الزوجين -إفساد المرأة أو الرجل على بعضهما- المسجلة في المحاكم بالمملكة إلى 180 قضية خلال العامين الماضيين، بتزايد ملحوظ بين عامي 1436 – 1437هـ.

حيث سجلت المحاكم، عام 1436هـ 47 قضية تخبيب فقط، في حين سجل عام 1437هـ، 133 قضية، بزيادة بلغت أكثر من 200 في المائة، وجاءت محاكم منطقة الرياض أكثر محاكم المملكة في قضايا التخبيب خلال العامين الماضيين، بواقع 52 قضية، في حين سجلت محاكم منطقة مكة المكرمة 50 قضية تخبيب بحسب «الاقتصادية».

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook