الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نظرا لظروف بلادهم.. تجديد إقامة طلاب سوريا واليمن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أخطرت إدارات التعليم، مكاتبها بعدم إلزام الطلاب والطالبات السوريين، بتجديد جوازاتهم حتى وإن انتهت لإكمال إجراءات قبولهم في مدارس المملكة، وتضمن الإخطار، إبلاغ هؤلاء الطلاب بتغيير تأشيرة العمرة إلى تأشيرة زيارة إن كانوا على مقاعد الدراسة.

اضافة اعلان

وقالت مصادر، ‘‘أن هذا الإجراء، جاء بناء على ما أفادت به الجوازات إدارات التعليم حيال الوضع النظامي لهؤلاء الطلاب، الذين لم تتوفر لديهم مسوغات القبول في المدارس‘‘ بحسب ‘‘مكة‘‘.

وذكرت المصادر، أن ذلك يشمل إضافة أبناء المقيمين منهم بدون جواز سفر، بموجب شهادة الميلاد السعودية، وأما من يحمل منهم تأشيرة زيارة فيتم تمديدها حتى وإن كان جواز سفره منتهيا.

ولفتت إلى أن التوجيهات أكدت على عدم قبول الطلاب بتأشيرة زيارة منتهية، إذ لابد من تأشيرة زيارة سارية الصلاحية، ومن انتهت تأشيرة زيارته وهو على مقاعد الدراسة يطالب بالتجديد.

وفيما يتعلق بالطلاب والطالبات من الجنسية اليمنية، ولا توجد لديهم جوازات سفر فإنه يتم منحهم هوية زائر، وتأشيرة زيارة، وعليه يطالبون فقط بتمديد هوية زائر، وتأشيرة الزيارة حتى وإن لم يملكوا جوازات سفر.

وأشارت المعلوما،ت إلى أنه بناء على ذلك لا يطالب الطلاب والطالبات اليمنيون بتجديد الجواز ويقبلون في المدارس، حتى لو كانت جوازاتهم منتهية، ويطالبون بتجديد تأشيرة الزيارة أو الإقامة نظرا لما تمر به بلادهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook