الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«شبكة صينية»: سياسة «ترامب» الخارجية قد تحول أصدقاء واشنطن إلى أعداء

donald-trump-signals-major-shifts-in-u-s-foreign-policy-800x450
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت شبكة "سي سي تي في - أمريكا" الصينية التي تغطي الشأن الأمريكي: إن الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" يبدو أنه سيكون مختلفاً جداً عن الرئيس باراك أوباما فيما يتعلق بالسياسة الخارجية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنه ومنذ انتخابه في نوفمبر الماضي يمهد الطريق لتغييرات كبرى في سياسة الولايات المتحدة الخارجية، ويرسل بذلك إشارات بأن تلك السياسة قد تحول الأعداء إلى أصدقاء والأصدقاء إلى أعداء.

وذكرت أنه عبر عن رغبته في العمل عن قرب مع الكرملين أكثر مما فعل "أوباما" خلال فترة حكمه، وعندما أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" عن أن روسيا حاولت التأثير على الانتخابات الماضية، تصدى هو ومساعدوه لذلك.

وتحدثت عن أنه أرسل إشارة بأن نهجه سيكون مختلفاً عن نهج "أوباما" المؤيد لقيام دولة فلسطينية، وذلك بتعيينه "ديفيد فريدمان" سفيراً لواشنطن في الكيان وهو الذي يدعم شرعنة المستوطنات وضم الضفة الغربية للكيان، ويتوقع أن يمارس مهامه من القدس.

وأضافت: أن نهجه يبدو مختلفاً عن نهج "أوباما" في التعامل مع الصين، خاصة فيما يتعلق بالتعاون مع تايوان، كما تحدث عن قبل انتخابه عن أنه سيلغي الاتفاق النووي مع إيران، وتنظر كوبا حالياً لمعرفة ما إذا كان سيقضي على التطبيع التاريخي الذي أقامه "أوباما" معها مؤخراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook