الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«السياحة» تدعو راغبي الابتعاث الخارجي لتسجيل بياناتهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الأربعاء، خريجي الثانوية والبكالوريوس الراغبين في الابتعاث لدراسة تخصصات السياحة والتراث الوطني من خلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي "المرحلة الثالثة" والعمل بعد انتهاء الدراسة في منشآت القطاع الخاص السياحي، إلى سرعة التقديم على موقع وزارة التعليم وتسجيل بياناتهم.

اضافة اعلان

وقال مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية في الهيئة ناصر النشمي: إن التخصصات المعتمدة، لمرحلة الدبلوم هي "إدارة الضيافة، التسويق السياحي، الاستثمار السياحي، الإدارة المالية للضيافة والمحاسبة السياحية"، ولمرحلة البكالوريوس "إدارة العمليات السياحية"، ولمرحلة الماجستير "إدارة الموارد الثقافية، إدارة المتاحف وإدارة حماية التراث".

ودعا النشمي منشآت القطاع إلى تحديد احتياجاتهم من التخصصات السياحية والتراث الوطني ليتم موائمة توجيه المبتعثين إلى تخصصات سياحية مع حاجة سوق العمل، مشيراً إلى أن الهيئة وقعت اتفاقات تعاون مع منشآت سياحية تمكّنهم من الاستفادة من مخرجات البرنامج بعد عودتهم من الابتعاث.

وبيّن أن مذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم منحت الهيئة 1000 مقعد لدراسة التخصصات السياحة موزعة على 5 سنوات بمعدل 200 مقعد كل سنة بدأت العام الماضي 1437هـ.

وحثّ النشمي الذين تتوافر فيهم شروط الابتعاث وفق أنظمة وزارة التعليم إلى الاستفادة من هذه المرحلة بالدخول إلى موقع وزارة التعليم “بوابة سفير” والتقديم على الرابط التالي: http://ksp.moe.gov.sa .

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook