الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفتي الشرقية يُكرّم 44 طالباً من أبناء السجناء بمركز «تراحم»

img-20161221-wa0042
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الدمام:

كرّم مفتي المنطقة الشرقية خلف المطلق، أمس 44 طالباً من أبناء السجناء بالمركز التربوي التعليمي لـ "تراحم الشرقية"، خلال زيارته المركز الذي أنشأته "تراحم الشرقية" لتعليم أبناء وبنات السجناء ورعايتهم تربويا.

اضافة اعلان

وبدأت زيارته بجولة داخل الفصول الدراسية ناقش خلالها مجموعة من الطلاب في بعض المسائل اللغوية والفقهية، واستمع لنموذج تلاوة للقرآن الكريم من أحد الطلاب.

وأكّد المطلق أهمية الاجتهاد في طلب العلم، والتعليم في الوصول بالفرد إلى تحقيق أهدافه المهنية والاجتماعية، ضارباً عِدّة أمثلة تبين أهمية العلم في الارتقاء بالفرد والمجتمع.

واستمع المطلق خلال اجتماعه مع عدد من أعضاء مجلس إدارة "تراحم" إلى عرض مرئي قدمه مشرف المركز الدكتور علي المازني، الذي أوضح فكرة إنشاء المركز، والبرامج التعليمية، والتربوية، والاجتماعية، والترفيهية التي يقدمها المركز لهذه الفئة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لـ"تراحم الشرقية" الدكتور يوسف الراشد، أن المركز التربوي التعليمي يهيئ لأبناء وبنات السجناء بيئة مساندة لتحفيزهم على زيادة التحصيل العلمي والدراسي واكتشاف ميولهم الدراسية والمهنية وتنميتها للإسهام في إتاحة الفرصة للطالب للمساهمة في بناء مجتمعه ووطنه.

وأكد عضو مجلس إدارة "تراحم" ومدير سجون المنطقة الشرقية سابقاً اللواء متقاعد عبدالرحمن الرويسان، أهمية دعم مثل هذه المبادرات التعليمية خاصة لهذه الفئة، مبيناً أن زيارة عدد من أعضاء مجلس إدارة تراحم للمركز، وتكريم مفتي المنطقة للطلاب يشكل دعماً معنوياً كبيراً لهم.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بهذه الفئة تربويا للحفاظ عليهم من الانحراف الفكري والأخلاقي الذي يمكن أن يتعرضوا إليه في ظل غياب عائلهم بالسجن.

ودعا عضو مجلس إدارة "تراحم" يوسف المقرن إلى أهمية التركيز على أن يكون المركز تكميلياً لمدرسة الطالب من حيث الاهتمام بالبرامج التنموية التي تقدم له كبرامج التنمية البشرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook