الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعوات لمقاطعة "كادبوري وكرافت فودز" بعد رصد آثار للخنازير

images (6)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

دعت جماعات مسلمة المستهلكين اليوم الخميس إلى مقاطعة منتجات"كادبوري للحلوى" البريطانية والشركة الأم كرافت فودز للمنتجات الغذائية بعد اكتشاف احتواء نوعين من الشوكولاتة التي تروجهما الشركة على الحمض النووي للخنزير بما يتعارض مع تعاليم الشريعة الاسلامية.

اضافة اعلان

وكانت كادبوري ماليزيا سحبت الاثنين منتجاتها من الشوكولاتة بالحليب بعد عثور السلطات الماليزية على آثار للخنزير أثناء فحص عشوائي.

وتروج كادبوري ماليزيا منتجاتها في السوق المحلية، لكن الشكوك حول احترامها للقواعد الشرعية يمكن أن يقوض مبيعاتها في أسواق أكبر مثل إندونيسيا.

وقالت مجموعة تجزئة اليوم الخميس إنها ستطلب من 800 متجر تمثل المجموعة بالتوقف عن بيع كل منتجات كادبوري وكرافت المالكة لكادبوري منذ2010 في صفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار.

وقال رئيس الأبحاث برابطة المستهلكين المسلمين في ماليزيا عبد الكريم خدايد في مؤتمر صحفي في كوالالمبور"سيُعلم هذا الشركات في ماليزيا أن تحافظ وتحترم حساسيات الماليزيين".

وأضاف كان على كادبوري وكرافت الاعتذار وسحب منتجاتهما بشكل طوعي، مشدداً على أنها "قضية تمس الدين" وأضاف "أنها تؤثر على النباتيين وبالمثل على المسلمين أيضاً".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook