الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. منخفضات تهامة ملاذ أهالي «سراة الباحة» هرباً من البرد

000-4749392751482153821429
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تشهد محافظات تهامة التابعة لمنطقة الباحة حالياً إقبالاً كثيفاً من الزوار والمتنزهين القادمين من سراة المنطقة؛ هرباً من برودة الجو، والاستمتاع بالدفء الذي يسكن أجواء تهامة، بجانب طبيعتها الخضراء التي كست سهولها، وجبالها عقب هطول الأمطار الموسمية.

اضافة اعلان

ورصدت عدسة "واس" توافد كثيف للزوار في تهامة، وانتشرت مخيماتهم في أحضان الطبيعة بوادي وروابي مركز ناوان، ووادي عليب بالحجرة، ووادي الأحسبة بالمخواة خلال العطلة الأسبوعية، حيث جمال السهول الخلابة وجريان المياه بالأودية، وكثافة الأشجار والنخيل.

ويتوافد الكثير من الزوار يومياً إلى المحافظات التهامية لقضاء فترة المساء للاستمتاع بالأجواء الدافئة في مختلف المحافظات، حيث تشهد عقبة الملك فهد، وعقبة البنا وحزنه، والعقبات الأخرى كثافة مرورية يومياً للفترة من بعد الظهر وحتى منتصف الليل.

وتشهد المنتزهات بالمخواة وذي عين وجبل شد الأسفل والأعلى ووادي الشوق والأحسبة ازدحاماً كثيفاً يومياً خلال الفترة المسائية، إضافة إلى المنتزهات الأخرى بقلوة، والحجرة، وغامد الزناد، فيما تشهد أماكن التسوّق، والمطاعم، ومحلات خدمات الرحلات حركة كثيفة لتلبية طلبات الزوار.

وسجلَّت الأسوق الشعبية في قطاع تهامة إقبالاً لافتاً من الزوار والمتنزهين ممن يفضلون متعة التسوق بين جوانبها ومقتنياتها التراثية والصناعات الخفيفة والمنتجات التي تزخر بها المحافظات، وتشتهر بها مثل العسل البلدي، والحنيذ الشعبي، وروائح البرك، والكاذي العطرية، والسمسم، وغيرها من المنتجات التهامية.

ويستعد الكثير من أهالي سراة منطقة الباحة لقضاء إجازة منتصف العام الدراسي في سياحة شتوية بالقطاع التهامي في أجواء ساحرة وممتعة ودافئة، والتي تعطي الكثير من البهجة لقاصديها.

وتستقبل الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة الإجازة بإقامة مهرجان ربيعي تنطلق فعالياته خلال الأيام القادمة يضم حزمة من الفعاليات، والبرامج التي تلامس مختلف شرائح المجتمع.

وتعمل الجهات البلدية بمحافظات القطاع التهامي على تهيئة الحدائق، والمنتزهات، والممرات والملاعب، والجلسات، وتوفير الاحتياجات الضرورية للزوار والمتنزهين، فضلاً عن تكثيف الجهات الأمنية لعملها في المتنزهات، وعلى امتداد الطرق لتيسير حركة السير؛ حرصاً على توفير أفضل الخدمات للباحثين عن الدفء بما يكفل راحة المتنزهين.

وتسعى بلديات محافظات القطاع التهامي لزيادة معدل جولاتها الرقابية على المحلات التجارية والمطاعم؛ لمتابعة نظافتها وصلاحية المواد الغذائية المقدمة، ومدى تقيدها بالأنظمة الصحية، كما جهّزت مختلف المتنزهات والحدائق بالجلسات العائلية وألعاب الأطفال؛ حرصاً على تهيئة الأجواء المناسبة لزوار القطاع.

وتزخر محافظة المخواة في القطاع التهامي بالعديد من الأماكن الأثرية من قرى شهيرة ذات تاريخ عريق من حصون وقلاع، منها قرى: "ذي عين، عشم، المدق، بني شرفا، المشارفة" وغيرها من القرى الأثرية، ووقوعها أيضاً على ضفاف العديد من الأودية، خاصة وادي الأحسبة الشهير الذي يعد مقصداً للزوار والمتنزهين.

وأما محافظة قلوة ثاني مدينة في قطاع تهامة بالباحة، فتتمتع بوجود الأماكن التراثية العديدة، ومنها قريتا الخلف والخليف التي اشتهرت بالعلم والعلماء سابقاً، بجانب وجود أودية جميلة ومزارع كبيرة.

وتعد محافظة الحجرة الواقعة في الجزء الشمالي الغربي لمنطقة الباحة موقعاً سياحيا ًمهماً وحلقة الوصل بين عدد من المحافظات، وتشتهر بواديها "وادي الحجرة" الذي يعد معلماً سياحياً لما يتمتع به من جمال الطبيعة وجريان المياه.

وتحتل محافظة غامد الزناد، الجزء الجنوبي الغربي للمنطقة، بمراكزها المتعددة وأوديتها الجميلة ومرتفعاتها الجبلية، وتأثرها بالحركة المناخية الموسمية؛ مما جعل أجواءها دافئة طوال العام.

000-4939176401482153814861 000-8157443761482153808677 000-872689311482153593527 000-2385175731482153589300

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook