السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"تواصل" تنشر فيديو لتدافع المعتمرين بالحرم المكي

صورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الزيدان:

تسبّب التدافع من قِبل بعض المعتمرين في المسجد الحرام، صباح اليوم، في حالات إغماءات وإصابات في بعض ممرات التوسعة وداخل المطاف.

اضافة اعلان

ورصدت "تواصل" مقطعاً مصوراً يُسجّل لحظات التدافع من قِبل المعتمرين، فضلاً عن عدم التزامهم بتعليمات الأمن المنظِّمة لدخولهم وخروجهم إلى جنبات وساحات الحرم.

كما أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطيه القرشي، أن 4 معتمرين سقطوا نتيجة التدافع الذي حدث، وقد تلقى ثلاثة منهم العلاج في الموقع بينما نُقل الرابع للمستشفي عن طريق الهلال الأحمر، وأخذ العلاج اللازم وغادر المستشفى، مشيراً إلى أنه لا صحة لما تداوله بعض المدونين على مواقع التواصل عن تسجيل حالات انتحار بين المعتمرين.

-----------------------------------------------

شرطة مكة: إصابة 4 معتمرين جراء التدافع.. وحالات الانتحار "شائعة"

تواصل – خالد الزيدان:

صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم عاطي بن عطيه القرشي، بأنه إيضاحاً لما تم تداوله في الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انتحار ثلاثة أشخاص أثناء غسيل الكعبة غير صحيح.

وأوضح أن ما حدث هو سقوط أربعة أشخاص من المعتمرين نتيجة طبيعية للتدافع الذي حدث، وقد تلقي ثلاث منهم العلاج في الموقع بينما نُقل الرابع للمستشفي عن طريق الهلال الأحمر، وأخذ العلاج اللازم وغادر المستشفى ولله الحمد.

وأكد القرشي على ضرورة تحري الدقة والمصداقية في نشر الخبر من المصادر الرسميه بعيداً عن الشائعات.

---------------------------------------------------------

شرطة مكة: لا صحة لانتحار 3 أثناء غسيل الكعبة.. فقط إصابات عرضية

تواصل - خالد الزيدان:

نفت شرطة منطقة مكة المكرمة، ما تم تداوله خلال الساعات الماضية، عن انتحار ثلاثة أشخاص داخل الحرم المكي الشريف، أثناء غسيل الكعبة المشرفة.

وقال المتحدث الإعلامي، المقدم عاطي القرشي، إن ما تم تداوله، خلال الساعات الماضية، عن انتحار ثلاثة أشخاص داخل الحرم المكي الشريف، عار – تماماً – من الصحة، مؤكداً أنه حدثت إصابة عرَضية لأحد المعتمرين، ونُقل إلى المستشفى عبر إسعاف الهلال الأحمر.

وأضاف أن الصورة المتداولة حول سقوط ثلاثة أشخاص، والتي يتضح من معالمها بأنها في إحدى مناطق المشاعر المقدسة، لا يُعرف متى التقطت ولا في أي مكان !!

----------------------------------------------------

سقوط 3 من أحد الأدوار العلوية بالحرم (صورة)

تواصل - خالد الزيدان:

سقط 3 أشخاص، صباح اليوم الخميس، من أحد الأدوار العلوية للحرم المكي.

وأكدت مصادر أمنية صحة الخبر، دون التصريح بمزيد من التفاصيل حول أسباب السقوط، وحالات الثلاثة.

وحصلت "تواصل" على صورة تظهر امرأة ممددة على الأرض ترتدي عباءة سوداء، وشخصاً ممدداً هو الآخر يلتف حوله رجال أمن الحرم والشرطة، وآثار دماء على الأرض بجوارها ما يشبه زي الإحرام. وقال شهود عيان إن الحادث تزامن مع غسيل الكعبة المشرفة اليوم.

سنوافيكم بالتفاصيل حال صدور البيان الرسمي لذلك من قبل شرطة منطقة مكة المكرمة والجهات المعنية بأمن الحرم المكي.

http://www10.0zz0.com/2014/05/29/08/721959555.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook