السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| توقعات بكتلة باردة على الرياض.. وتراجع مبيعات السيارات 50%

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

رئيس «الشورى» يطالب الأعضاء بالبعد عن «زلات اللسان»

اضافة اعلان

طالب رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ، زملاءه الأعضاء، خاصة الجدد منهم، بالتعامل مع الوسائل الإعلامية بشيء من الحذر، والبعد عن زلات اللسان التي قد تؤجج الرأي العام.

قرد يثير الذعر بين طلاب مدرسة ابتدائية في الطائف

فوجئ طلاب مدرسة ابتدائية شمال الطائف، أن قردًا سبقهم إلى طابور الصباح، إذ فوجئوا به داخل دورات المياه التابعة لها.

وأثار القرد الرعب والخوف لدى الطلاب الذين استنجدوا بمعلميهم لكبح جماحه وإبعاده عنهم، بحسب “عكاظ”.

القنصل الإندونيسي بالمملكة: أزمة العمالة المنزلية لا تزال مستمرة

أكد القنصل العام للجمهورية الإندونيسية بجدة السيد محمد هيري شريف الدين، أن أزمة العمالة المنزلية لا تزال مستمرة حتى الآن، مشيراً إلى أن استقدام العمالة الإندونيسية التي تتبع شركات تعمل في المجال السياحي والصحي وغيرها من المجالات لا يزال متاحاً.

الثلوج تنهمر على «عرعر» و«طريف» وتكسو الشوارع باللون الأبيض

أظهرت صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط الثلوج الكثيف في مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، عند الساعة السادسة صباح اليوم الثلاثاء.

وشهدت منطقة الحدود الشمالية في ساعات مبكرة من صباح اليوم سقوط كميات متفاوتة من الثلج، شملت مدينة عرعر ومحافظة طريف ورغم الوقت المبكر جداً وبرودة الجو إلا أن ذلك لم يمنع أهالي المنطقة الشمالية من الخروج والاستمتاع بالزائر الأبيض.

مصدر: منع التصرف في «زوائد المخططات» داخل حدود الحرمين

كشف مصدر موثوق، عن صدور قرار من قبل الجهات المختصة يقضي بمنع وزارة الشؤون البلدية والقروية من التصرف في بيع الزوائد التنظيمية والتخطيطية والمنح الواقعة ضمن المخططات المعتمدة داخل حدود الحرمين الشريفين.

تراجع مبيعات السيارات 50% بسبب رفع إيجارات المعارض في المدينة

قال متعاملون في قطاع السيارات: إن قرار أمانة المدينة المنور برفع قيمة إيجارات المعارض بنسبة 80%، يخلق بيئة طاردة للمستثمرين، خاصة في ظل حالة الركود بسوق المركبات الجديدة والمستعملة، وتراجع المبيعات والأسعار بنسبة 50%، في الربع الثالث من العام الماضي.

«نبراس»: فحص طلاب المتوسطة والثانوية للكشف عن المخدرات

أعلن الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات “نبراس”، عبدالإله الشريف، عن اتجاه لإجراء فحص عشوائي وسري لطلاب وطالبات المدارس للكشف عن تعاطي المخدرات.

المسند يتوقع: كتلة هوائية باردة تخيم على الرياض مساء اليوم

توقَّع رئيسُ لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، الدكتور عبدالله المسند، أن تسود مساء اليوم كتلة هوائية باردة على العاصمة الرياض.

قانوني: مراقبة الجهات الأمنية و«التحقيق والادعاء» للهواتف «شائعات»

قال المحامي ثامر الشوا، المتخصص في الجرائم الإلكترونية، إن كثيراً من التفسيرات والشائعات التي صدرت عبر مواقع التواصل والمتعلقة بنظام الجرائم المعلوماتية عارية من الصحة، نافياً مراقبة وتنصت الجهات الأمنية وهيئة التحقيق والادعاء العام على الهواتف الذكية.

«الصناعة» مصانع الأسمنت تستهلك 3 أضعاف المعدل العالمي من الطاقة

كشفت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أن استهلاك بعض مصانع الأسمنت بالمملكة للطاقة، ارتفع عن المعدل العالمي بـ10 ملايين وحدة حرارية لكل طن كلينكر، كما بلغ استهلاك بعض المصانع المحلية 13 مليون وحدة حرارية، مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 3 ملايين وحدة حرارية، أي بنسبة ارتفاع في الاستهلاك تعادل 333%.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook