الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جارديان»: مقتل السفير الروسي يُلقي بظلاله على إجلاء المدنيين من حلب

%d9%82%d8%a7%d8%aa%d9%84
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية: إنَّ وسائل إعلام تركية تحدثت عن أن قاتل السفير الروسي في أنقرة أظهر هوية انتمائه للشرطة لدخوله المعرض الذي حضره السفير.

اضافة اعلان

ويتوقع أن يُلقي مقتل السفير بظلاله على زيارة وزير الخارجية التركي إلى موسكو غداً لإجراء محادثات مع نظرائه الروس والإيرانيين.

ونقلت عن صحيفة "يني شفق" أن قاتل السفير "أندريه كارلوف" من قوة مكافحة الشغب بأنقرة، ويظهر في مقطع فيديو وهو يقف بارتياح خلف السفير الروسي قبل إخراج مسدسه والبدء في إطلاق النار.

وتحدثت الصحيفة البريطانية، أن القوات الخاصة التركية حاصرت المعرض وقتلت المهاجم، فيما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اجتماع عاجل مع وزير خارجيته، وقادة الأجهزة الأمنية.

وذكرت الصحيفة أن السفير الروسي القتيل كان جزءاً من المناقشات بين موسكو وأنقرة التي قادت لإجلاء سكان حلب الشرقية، كما أنه كان قناة مركزية للتقارب بين الحكومتين التركية والروسية في أبريل الماضي.

وذكرت الصحيفة أن مقتل السفير الروسي يُلقي بظلال من الشك على استمرار اتفاق إجلاء المدنيين المحاصرين شرق حلب الذي أبرم بواسطة تركيا وروسيا.

واعتبر الملحق الإعلامي السابق لدى السفارة التركية في واشنطن "فاتح أوكي" في تغريدة له: أن الرصاص الذي قتل به السفير الروسي لا يستهدفه فحسب، وإنما يستهدف العلاقات التركية الروسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook