الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أطعمة تُحارب خمول الجسم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نصح موقع "Men’s Health" المعنيّ الشؤون الصحية، بتناول 5 أطعمة تعمل على محاربة خمول الجسم الذي تعود أهمّ أسبابه إلى الحمل، وعدم ممارسة الرياضة، وسوء النظام الغذائي.

اضافة اعلان

وبيّن الموقع أن أوّل الأطعمة تتمثّل في اللوز لكونه يمد الجسم بالطاقة لأنه غني بفيتامين E والمغنسيوم وتريبتوفان والنحاس وفيتامين B2 "ريبوفلافين".

وثانِي الأطعمة هو الفلفل الحار الذي يساعد على تسخين الجسم وإمداده بالطاقة، ويعزّز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يقمع الشهية، ويُحسّن الهضم، ويساعد على أكسدة الدهون.

وثالثها هو الموز لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من التعب والإجهاد، ويقلل الشعور بالخمول.

وبحسب الدراسات فإن الرياضيين الذين يتناولون الموز يحصلون على ما يعادل 6% من المشروبات الغنية بالكربوهيدرات الموجودة في كثير من الأطعمة والمشروبات.

ورابع الأطعمة تتجسّد في بذور تشيا التي تُحافظ على مستويات الطاقة بالجسم لأنها غنية بالبروتين، والدهون، والألياف، ونسبة كربوهيدرات منخفضة.

وآخر الأطعمة التي تُحارب خمول الجسم تتجلى في اللبن الذي يدعم تزويد الجسم بالماء، ويوفّر البروتين والكربوهيدرات التي تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة.

ونبّه الموقع إلى أنّ تناول كوب من اللبن قبل النوم يحسّن، ويعزّز صحة العضلات، ونموها وفقاً لدراسة نشرتها مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook