الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» تُطلق جائزة رواد السلامة لمنشآت القطاع الخاص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، جائزة "رواد السلامة والصحة المهنية"، ترسيخاً وتعزيزاً للسلامة والصحة المهنية في منشآت القطاع الخاص.

اضافة اعلان

وتُعتبر الجائزة إحدى أولويات الوزارة لجذب واستقرار القوى العاملة، ورفع أداء العمل، وحماية سلامة وصحة العاملين، والحفاظ على الممتلكات والبيئة.

وبيّن وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد الفالح، أن الجائزة تستهدف 3 قطاعات هي: التشييد والبناء، والصناعة، والتجارة، لكونها تشكل أكبر نسبة إصابات وحوادث عمل وفقاً لتقارير آخر 3 سنوات.

وقال الفالح: إنّ أبرز شروط الاشتراك في الجائزة تتمثّل في أن تكون المنشأة مسجّلة في السوق المحلي لآخر عامين متتاليين، وألا يقل عدد عامليها عن 500 عامل خلال 2016م، ولا يوجد على المنشأة أي دعوى قضائية أو تحقيق حالياً.

وأضاف الفالح أنّ تقييم المنشأة المشاركة في الجائزة يتم بناءً على 5 محاور رئيسية هي: إحصاءات السلامة والصحة المهنية، والتزام القيادة بالسلامة والصحة المهنية، ومدى قوة وجودة نظام السلامة والصحة المهنية في المنشأة، والتقارير وقنوات التواصل، والتوجيه والإرشاد.

ومن المقرر بحسب الفالح فتح باب التسجيل، وتسليم مستندات التقديم على الجائزة عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]، اعتباراً من غداً الاثنين، ومن المنتظر تكريم المنشآت الفائزة بنهاية فبراير 2017م.

ويُمكن للمنشآت التسجيل في الجائزة  بالدخول على موقع الوزارة www.mlsd.gov.sa، ثم اختيار بوابة العمل، والذهاب إلى الصفحة الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، وقراءة الشروط والأحكام، ومعايير التقديم والتقييم، وتحميل مستند التقديم وتعبئته كاملاً، وإرسال مستند التقديم بعد تعبئته بالبيانات إلى إيميل الجائزة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook