الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 أطعمة يحذر تناولها أثناء الإصابة بالتهاب المفاصل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تشكل المفاصل نقاط الاتصال بين العظام، وأى ضرر على المفاصل يمكن أن يؤثر على الحركة ويسبب الكثير من الألم.

اضافة اعلان

وهناك بعض الأطعمة التى يحذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل من تناولها، والتى رصد بعضها موقع Top 10 Remedies.

1-  الطماطم

بالرغم من أن الطماطم تحتوي على العديد من مضادات الالتهاب فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من نوع معين من التهاب المفاصل مثل النقرس لا ينصح الأطباء أن يتناولوا الطماطم.

ووفقاً لدراسة أجريت على 2051 شخصا ممن يعانون من مرض النقرس، فوجدوا أن تناول الطماطم يزيد من تفاقم هذه المشكلة لأن الطماطم تزيد من مستويات حمض اليوريك فى الدم وهذا الحمض هو السبب الرئيسى وراء الإصابة بمرض النقرس.

2- زيت الذرة

لا ينصح الأطباء الذين لديهم التهاب فى المفاصل بتناول أى أطعمة بها زيت الذرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 6 الدهنية التي قد تؤدي إلى إنتاج مواد كيميائية تسبب الالتهابات.

وأشارت الدراسة التي أجريت عام 2012 ونشرت في دورية التغذية والتمثيل الغذائي، إلى أن الزيادة فى الحصول على أوميجا 6 يحفز العمليات الالتهابية.

3- البيض

تؤكد الدراسات أن البيض يمكن أن يؤدي إلى زيادة تورم وآلام المفاصل، خاصة صفار البيض، لأنه يحتوي على حمض الأراكيدونيك الذي يؤدي إلى إنتاج البروستاجلاندين الذي يؤدي إلى حدوث التهاب في الجسم. كما أن البيض يحتوي على الدهون المشبعة التي تتسبب أيضا في حدوث الالتهاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook